التفكير العاطفي أم التفكير العقلي؟

كثيرا ما نقع في حيرة من أمرنا بين خيارين كلا منها أصعب من الأخر ولان كل منهم يصلح للاختيار فلذك يصعب الاختيار بينهم وغالبا ما يكون أحدهم مرتبط بالتفكير المنطفي والعقل والأخر مرتبط بين التفكير العاطفي والقلب فما هم الاختيار الأمثل القلب أم العقل؟ وهو التفكير للرجال يختلف عن تفكير النساء؟ هل يختلف تفكير الرجال فيما بينهم؟ وهل يؤثر المال في الاختيار؟ هذا ما يتضمنه المقال ويقدم موقع نجوم مصرية الحل الأمثل لأنهاء تلك الخلافات بين المنطق والعاطفة.

التفكير العاطفي أم التفكير العقلي؟ 1 14/9/2018 - 1:19 ص

العاطفة هي انفعال يحدث من أعماق الشخص ويرتبط بمدي شعوره بالموقف ويختلف من شخص للأخر حسب تأثير الموقف على الشخص وتؤثر العاطفة في اختيار الآنسان وكذلك في سلوكه بصفة عامة ولكن العاطفة وحدها لا تكفي لاتخاذ قرار مهم؟

مثال على التفكير العاطفي والتفكير العقلي

على ذلك حين يحكم قاضي في قضية سرقة رغيف واحد من الخبز يحتاجه شخص لإشباع جوعة هل الحكم سيكون بالسجن؟ وهل لو وجد نفس القضية وهي السرقة ولكن لمبلغ كبير من المال أو على سبيل الاختلاس فهل ستكون العقوبة واحدة؟

هنا تتدخل العاطفة في اتخاذ القرار بناء على تأثير القضية والفصل فيها بالعاطفة مع العقل.

هل تفكير المرأة يختلف عن الرجال؟

بالتأكيد أن تفكير المرأة يغلب علية العاطفة وعندما يتطلب الأمر اتخاذ قرار ما بأنها تتأثر كثيرا بقلبها ولذلك غالبا ما يكون القرارات الحاسمة للرجال لان الرجل يتحكم في قلبه ومشاعرة وغالبا ما يكون قراراته من خبرات سابقة أو تبعا لقوانين صارمة أو عادات وتقاليد دون الأخذ في الاعتبار نسبة المشاعر

ما هي طريقة التفكير الأمثل في اتخاذ قرار؟

لاتخاذ قرار ما يجب معرفة كل شيء عن القرار ما في ذلك العاطفة ولا يتم اتخاذ قرار من منطلق التفكير العقلي فقط بل لابد من اتخاذ قرار شامل العاطفة والتفكير ولكن قد يغلب العقل عن القلب ليكون قرار سليم ويتوقف كل قرار على مدى الظروف المحيطة به ليكون قرار صائب وصحيح وقبل اتخاذ قرار مصيري يجب استشارة الغير ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن كل فرد يقرر من حيث خبراته السابقة وطريقة تفكيره ومدى شعوره بالموقف.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.