التفاصيل الكاملة للحكم بالمؤبد على “النهري”

أفادت مصادر أمنية أن حكماً بالسجن المؤبد صادر بحق “النهري” لتورطه في قضية حريق المجمع العلمي، الذي وقع عام 2012 وكانت مديرية أمن القاهرة قد وجهت إتهاما “للنهري”، عام 2012، وذلك لتحريضه لبعض الأشخاص ضد ضباط الأمن في أحداث مجلس الوزراء، ولذلك ألقت قوات الأمن القبض عليه على ذمة هذه القضية، بعدما إعترف بعض المقبوض عليهم في هذه الأحداث عليه بأنه وعدهم بمنحهم مكافآت مالية مقابل إفتعال مشاحنات مع الأمن لإجباره على التعامل مع المتظاهرين.

القبض على النهري

وبعدها بفترة قليلة قرر المستشار “وجدي عبدالمنعم” قاضي التحقيق، إخلاء سبيل “النهري” وذلك بضمان محل إقامته، وجاء هذا القرار بعد ثبوت معاناة صاحب الـ65 عامًا من مرض السكر.

ونفي “النهري” في ذلك الوقت مشاركته في أحداث مجلس الوزراء أو إحراق المجمع العلمي، مضيفا إلى أن الأيام التي قضاها في السجن كانت الأصعب في حياته.

الجدير بالذكر أن “طارق النهري” كان واحد من بين الفنانين المشاركين في ثورة 25 يناير عام 2011 للإطاحة بالرئيس المتنحي، “محمد حسني مبارك”، كما أنه كان متواجداً بميدان التحرير عام 2013 في الإشتباكات التي دارت بين مؤيدين الرئيس المعزول “محمد مرسي” وبين معارضيه، وكان “النهري” قد ظهر خلال هذه المظاهرات وهو يمسك بسلاح ناري، كشف فيما بعد أنه مجرد “مسدس صوت”.

كما يشارك “النهري” في المارثون الرمضاني 2017، من خلال مشاركته في 3 مسلسلات، فيظهر كضيف شرف في مسلسل “طاقة نور” مع الفنان هاني سلامة، كما يجسد دور “اللواء شوقي” في مسلسل “عفاريت عدلي علام” للزعيم عادل إمام، ويشارك في مسلسل “كلبش” مع أمير كراراة.

يذكر أن نيابة جنوب القاهرة الكلية، قد قررت صرف الفنان طارق النهري، عقب تقديمه طلب إعادة إجراءات محاكمته في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”حرق المجمع العلمي” وتحديد جلسة 7 أغسطس المقبل لنظرها وتبين أن “النهري” هو من سلم نفسه لقسم شرطة السيدة زينب، وطلب إعادة إجراءات محاكمته في قضية حرق المجمع العلمي، ولم يتم إلقاء القبض عليه كما تم نشره على صفحات المواقع الإخبارية.

يذكر أن حرق المجمع العلمي جاء على خلفية أحداث مجلس الوزراء في ديسمبر 2011، وتم القبض على “النهري” في إبريل 2012 وذلك على خلفية إتهامه بالتورط في هذه القضية وتم إخلاء سبيله بعدها بأيام.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.