وزارة الصحة الكويتية تعلن عن تفاصيل قضية الاختلاس من أموال العلاج بالخارج

أعلنت وزارة الصحة الكويتية من خلال الموقع الرسمي الخاص بها على مواقع التواصل الاجتماعي عن كافة التفاصيل الخاصة بقضية الاختلاس من أموال العلاج بالخارج والتي تم تداولها بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

صورة لشعار وزارة الصحة الكويتية

مصدر الصورة: نبض

وأكدت الوزارة عبر البيان الصادر منها بأن هذه الواقعة تعود لعام 2015 وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة، وتم إحالة هذه الواقعة إلى الجهات المختصة مشيرةً إلى أن الوزارة تتابع عن كثب جميع مجريات القضية والتي لا تزال منظورة أمام الجهات المعنية في البلاد وأشارت إلى أن هذه القضية مسجلة تحت رقم 75 لعام 2022.

إحالة القضية لمحكمة الجنايات

صورة لقضية الاختلاس الكويتية
مصدر الصورة: نبض

والجدير بالذكر أن النيابة العامة قامت بإحالة هذه القضية إلى محكمة الجنايات في شهر سبتمبر الماضي بعد توافر جميع الأدلة الخاصة بالاتهام، وبعد توصلها إلى المتهمين، وأبلغت المصادر بأنه تم القبض على وافد مصري تم اتهامه بالاختلاس وتزوير الفواتير الوهمية وهو حالياً محبوس على ذمة هذه القضية منذ الشهر الماضي، بالإضافة إلى متهم آخر هارب خارج البلاد والذي يعمل مدير بشركة سياحة وسفر.

بداية هذه القضية

 

صورة للاختلاس في وزارة الصحة الكويتية
مصدر الصورة: نبض

وأكدت الوزارة بأن وقائع الاختلاسات هذه بدأت في عام 2015 وذلك طبقاً للتقرير الذي قامت وزارة الصحة بإحالته إلى النيابة العامة ولكن لم يتم التوصل إلى المتهمين إلا قبل تقديم البلاغ وتم إحالة القضية إلى النيابة، وأشارت إلى أن أن متهم الثاني التي تم القبض عليه في الشهر الماضي كشف عن المزيد من التفاصيل في هذه القضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد