مجلس الوزراء الكويتي يكلف وزير المالية بإعداد تصورات نهائية لتحسين مستوى المعيشة لفئة من المواطنين 

قام مجلس الوزراء الكويتي بعقد اجتماع صباح أمس في قصر بيان برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى الكندري بمجموعة من التصريحات.

الصورة من موقع جريدة حدث الإلكترونية

وكلف المجلس وزير المالية بإعداد مجموعة من التصورات الشاملة والنهائية من أجل مراجعة مستويات المعيشة لشرائح من المواطنين من العاملين والمتقاعدين في كل من القطاع العام والقطاع الخاص من أجل تحسين الأوضاع والأحوال دون الإخلال بالتحديات المستدامة للمالية العامة للدولة.

تكليف وزير المالية بالمهمة

مجلس الوزراء الكويتي يكلف وزير المالية بإعداد تصورات لتحسين مستوى المعيشة
مصدر الصورة من موقع السعودية تايمز

 وتم تكليف وزير المالية فهد الجارالله بهذه المهمة من أجل تحسين مستوى المعيشة لبعض المواطنين في فترة لا تتجاوز نهاية العام الحالي بالتنسيق مع مجلس الأمة في ظل وجود العديد من المقترحات النيابية في هذا الموضوع والتي ستدخل في حي التنفيذ بداية من العام القادم.

الدعم للفئات الأكثر احتياجاً

مجلس الوزراء يوجه وزير المالية بتحديد الشرائح الأكثر احتياجاً
مصدر الصورة من موقع الراي

 كما أكد مجلس الوزراء على وزير المالية أن يقوم بتحديد الشرائح الأكثر احتياجاً لهذا الدعم حتى يتم تحقيق العدالة والمساواة بالتوازي مع تطوير وإصلاح الموارد العامة في الدولة لزيادة الإيرادات غير النفطية وترشيد المصروفات والنفقات وتحقيق الاستدامة المالية دون التأثير على أوضاع المواطنين وإصلاحاتهم.

وقدم مجلس الوزراء الشكر والتقدير للقيادة السياسية على التوجيهات الذي تصب في مصلحة الوطن والمواطن مؤكداً على حرص مجلس الأمة مع مجلس الوزراء على تنفيذ كافة التوجيهات السامية في أسرع وقت ممكن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد