فنان كويتي يتعرض لعملية نصب إلكتروني

أعلن الفنان الكويتي خالد العجيرب، عن تعرضه لعملية نصب إلكتروني كبدته خسائر تقدر بحوالي 1500 دينار كويتي، حيث روى تفاصيل الواقعة في مقطع فيديو كشف خلاله تفاصيل عملية الاحتيال التي تعرض لها عن طريق خدعة ماكرة أثناء استلامه شحنة تمر من أحد متابعيه السعوديين بواسطة شركة شحن.

وقال العجيرب: “أراد أحد المتابعين السعوديين أن يرسل لي شحنة تمر عبر شركة الشحن، وفي المساء أرسل لي ورقة بها تفاصيل الشحنة”.

وأضاف: “في الصباح التالي، أرسل المتابع رابطًا DGL وطلب مني دفع 7 دولارات، فظننت أنها تكلفة الشحنة وقمت بتأكيد الدفع وادخال المبلغ، ولكن بعد دقيقة من ذلك تم سحب مبلغ 14 ألف ريال، وبعدها بدقيقتين سحبوا 4500 ريال، وهذا دفعني للإبلاغ عن الحادثة للبنك على الفور لإيقاف البطاقة”.

وتابع: “تم البحث والتحقيق في الموضوع، وأخبرني البنك أنني مسؤول عن هذا السحب لأنني وافقت عليه وأدخلت رمز الحماية السري، وأن احتمالية استعادة المبلغ تقدر بنسبة 1٪ فقط، ومن المرجح ألا أتمكن من استرداد أموالي مطلقًا، حيث بلغ إجمالي المبلغ المسحوب 1500 دينار كويتي”.

وأشار إلى أن “الرابط كان يحيل إلى شركة DGL والمستفيد من الحوالة هو مكتب الجرير، وفوق مكتب الجرير يوجد صالون نسائي، وأخبرني البنك أن الحجز سيستمر لمدة شهر على الفاتورة، ولكن إذا تم إرسالها من المستفيد، سيتم خصم المبلغ من حسابي”.

واختتم العجيرب، حديثه في الفيديو الذي نشره منذ ساعات قليلة بتوجيه نصيحة للجميع قائلًا: “لا تثقوا بأي رابط حتى لو كان ينتمي إلى شركة عالمية”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد