جمعية السلام الكويتية تعلن عن دعم بقيمة 120 ألف دينار لإغاثة ضحايا الزلزال في المغرب

أعلنت جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية الكويتية عن تخصيص مبلغ قدره 120 ألف دينار كويتي وذلك بالتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، لمساعدة ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب وتسبب في خسائر مادية جسيمة، تم إعلان هذا الدعم يوم السبت.

جمعية السلام الكويتية

دكتور نبيل العون- مصدر الصورة: وكالة الأنباء الكويتية

عمليات الإغاثة بدأت منذ اللحظات الأولى

أشار رئيس مجلس إدارة جمعية السلام الخيرية دكتور نبيل العون إلى أن العمليات الإغاثية بدأت على الفور بعد وقوع الكارثة بهدف تقديم المساعدة العاجلة للمنكوبين من الزلزال، وأوضح أن المساعدات تشمل مواد غذائية ومستلزمات منزلية وخيام، وهي مواد أساسية تحتاجها الأسر المتضررة في هذه المرحلة الأولى.

وأشار إلى التعاون الوثيق بين جميع الجمعيات الإغاثية الكويتية في تقديم الدعم والمساعدة للمتضررين من الزلزال، وتم نقل المساعدات إلى المطار العسكري وتتم متابعة الإجراءات اللازمة لضمان توزيعها بالتنسيق مع وزارة الخارجية الكويتية والجهات الرسمية في المغرب.

وأكد المدير العام للهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المهندس بدر الصميط على سرعة التحرك والتعاون مع الجهات المعنية في الكويت والمغرب لتقديم المساعدة للمتضررين، وتبرعت الهيئة الخيرية بجزء من المبلغ الإجمالي حيث بلغت تلك المساهمة نحو 50 ألف دينار كويتي.

وختم الصميط تصريحه بدعوة أهل البلاد للمشاركة في حملة جمع التبرعات التي أطلقتها الهيئة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، وذلك لدعم إخوتهم في المغرب في هذه الظروف الصعبة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد