الظفيري: مجلس الجامعات الحكومية يوافق على إلغاء البند 27 من القبول بالجامعات.. فما الأمر؟

أعلن الدكتور فايز الظفيري الذي يشغل منصب الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة وهو المتحدث الرسمي باسم الجامعة عن إلغاء البند السابع والعشرون من سياسة القبول والتحويل للعام الجامعي 2023_2024.

الجمع بين الوظيفة والدراسة

الجمع بين الوظيفة والدراسة

الجمع بين الوظيفة والدراسة

الجمع بين الوظيفة والدراسة
شعار جامعة الكويت

أوضح الظفيري في تصريح صحفي أمس أن هذا القرار يأتي بناءً على موافقة مجلس الجامعات الحكومية رقم 3/2023، والتي جاءت بناءً على قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 10 لسنة 2023، كما أشار إلى أن هذا القرار يسمح للموظفين بالجمع بين الوظيفة والدراسة بعد التعيين على نفقتهم الخاصة، دون الحاجة إلى إجازة أو بعثة دراسية، مع الالتزام بالضوابط والشروط المنصوص عليها في القرار.

كما أوضح أن اللائحة الداخلية لمجلس الجامعات الحكومية تنص في البند 12 على إمكانية إعداد مشروع قرار لعرضه على أعضاء المجلس، وتتطلب موافقة جميع أعضاء المجلس ليصبح القرار نافذًا.

بناءً على هذا؛ فقد تم اعتماد قرار مجلس جامعة الكويت في اجتماعه رقم 5/2023 الذي عُقد في نوفمبر الماضي، بالموافقة على إلغاء البند 27 من سياسة القبول والتحويل للعام الجامعي 2023/2024 الذي كان يمنع جمع الموظفين بين العمل والدراسة؛ إلا بعد تقديم إجازة دراسية مبدئية أو بعثة دراسية أو تفرغ دراسي تام ما لم تكن الجهة التابع لها تابعة لديوان الخدمة المدنية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد