الشيخ طلال الخالد يعلن موعد البدء في تحرير المخالفات المرورية إلكترونيًا عبر تطبيق “سهل” في الكويت

أعلن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ “طلال الخالد” عن الموعد الرسمي للعمل عبر تطبيق “سهل” ويبدأ في 1/9/2023، ويعمل هذا التطبيق على وصول المخالفة إلى المخالف فورًا عبر هذا التطبيق.

صورة توضح إرسال إشعار على الهاتف بعد المخالفة المرورية - مصدر الصورة: الجريدة الكويتية.

وذلك للعمل على الحد من المخالفين لقوانين المرور وإرسال المخالفات بطريقة فورية إلكترونيًا.

وقد بدأت دولة الكويت في خطوات التحول الرقمي لذلك سوف يتم البدء في إصدار تطبيق “راصد” الذي يستخدمه رجال الشرطة والمرور كمرحلة أولى، ويعمل هذا التطبيق على تحرير المخالفات المرورية إلكترونيًا دون الحاجة إلى كتابتها ورقيًا، هو ذلك عن طريق رصد رجل المرور للمخالفة وتحريرها وسوف تصل فورًا للمخالف عن طريق إشعار عبر تطبيق “سهل”.

وتحاول دولة الكويت تحقيق الكثير من الشفافية والتحكم في المخالفات المرورية وتقليل المستهترين والمخالفين للقوانين المرورية بشكل سريع وأيضًا العمل على تنظيم عملية المرور في الكويت.

وأكدت الوزارة من خلال البيان أنه يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية “سهل” أو عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية الكويتية.

وأكدت وزارة الداخلية إلى ضرورة التزام المواطنين والمقيمين في دولة الكويت بقوانين وإرشادات المرور والحرص على تنفيذ تعليمات رجال الشرطة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد