وزارة الداخلية الكويتية.. ضبطيات ناجحة وقرار صادم بحق الوافدين! (صور + فيديو)

خلال الساعات القليلة الماضية، تمكنت وزارة الداخلية في دولة الكويت من تنفيذ عددٍ من الضبطيات والتوقيفات الناجحة، التي هدفت إلى تحقق استتباب الأمن في ربوع البلد الخليجي، كما أصدرت الوزارة قرارًا صادمًا جديدًا بحق الوافدين والراغبين في مغادرة البلد، من أجل تحقيق العدالة والمساواة على الجميع، والحصول على حقوق الدولة من المخالفين للقواعد والأنظمة المعمول بها.

جهود وزارة الداخلية الكويتية خلال الساعات الماضية لضبط الأمن وقرار صادم (مصدر الصورة. موقع الحرة)

على كل الأحوال، سنتناول بالتفاصيل في التغطية التالية، آخر أخبار وزارة الداخلية الكويتية وأبرز الضبطيات الناجحة، فضلًا عن قرار الوزارة الصارم بحق الوافدين والمقيمين داخل الدولة.

أخبار وزارة الداخلية الكويتية.. ضبطيات ناجحة

قوات الأمن الكويتية (مصدر الصورة. موقع المشهد الخليجي)
قوات الأمن الكويتية (مصدر الصورة. موقع المشهد الخليجي)

كشفت وزارة داخلية الكويت في الساعات القليلة الماضية، عن نجاح عناصرها في توقيف عصابة أقدمت على سرقت الديزل المدعوم من جانب الدولة، وبيع 3000 لتر في منطقتي امغرة وصبحان.

وفي التفاصيل، ذكر الإعلام الأمني التابع للوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع إكس “تويتر سابقًا”، عن نجاح جهود قطاع الأمن الجنائي التابع لإدارة مباحث محافظة الفروانية في توقيف شخصين أثناء شروعهما في بيع الديزل الذي تدعمه الدولة لمجموعة من الشاحنات بمنطقتي أمغرة وصبحان.

وأوضحت الوزارة، أنه تم ضبط صهريجين محملين بثلاثة آلاف لتر من مادة الديزل، فيما يجري التحقيق مع المتهمين في الواقعة فضلًا عن اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق الشركات المستفيدة من المخالفة المذكورة.

وفي قضيتين منفصلتين، أسفرت جهود رجال الأمن الجنائي في الكويت عنه توقف 7 متهمين في قضية سرقة كابلات كهربائية قدرت بحوالي 1 طن.

وفي التفاصيل، حيث كشفت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية في الساعات القليلة المقبلة، عن نجاح عناصر الوزارة بعد البحث والتحري، ومتابعة عمليات السرقة المجهولة للأسلاك والكابلات الكهربائية في توقيف عناصر إجرامية في مناطق متفرقة.

ففي الفروانية، أعلنت إدارة العامة للمباحث الجنائية بالمنطقة، عن توقيف 4 أشخاص من إحدى الجنسيات الآسيوية، عقب ورود معلومات حول قيامهم بسرقة كابلات كهربائية، وبعد إجراءات التقنين تم مداهمة الموقع وضبط شخصين، فيما تم العثور على شخصين آخرين مختبئين بداخل كيس.

وأفادت مباحث الفراونية أيضًا، بالعثور على 1 طن من الكابلات النحاسية والكهربائية، إضافة إلى أدوات التقطيع وأكياس معبأة وجاهزة للبيع مباشرة.

وفي محافظة مبارك الكبير، تمكنت إدارة مباحث المنطقة من ضبط ثلاثة أشخاص من جنسية عربية، خلال جولة أمنية قام بها رجال المباحث في منطقة صباح السالم، تم خلالها مشاهدة المتهمين وهم يخرجون من أحد المتاجر المغلقة، وشوهدت معهم أكياس في وضع يثير الريبة والشك.

وبعد التحريات وتعقب الكاميرات المحيطة بالموقع وتسجيلاتها، اتضح دخولهم إلى المتجر بغرض السرقة، وعثر بحوزتهم على مجموعة من الكابلات الكهربائية.

هذا، وتمت إحالة المتهمين والمضبوطات إلى الجهات المعنية المختصة، من أجل اتخاذ اللازم بحقهم.

ضبطية أمنية ناجحة لوزارة الداخلية الكويتية لجريمة سرقة كابلات الكهرباء (مصدر الصورة. الحساب الرسمي للوزارة على تويتر)
ضبطية أمنية ناجحة لوزارة الداخلية الكويتية لجريمة سرقة كابلات الكهرباء (مصدر الصورة. الحساب الرسمي للوزارة على تويتر)

قرار صادم بحق الوافدين

مطار الكويت الدولي (مصدر الصورة. موقع أربيان بيزنس)
مطار الكويت الدولي (مصدر الصورة. موقع أربيان بيزنس)

في الساعات القليلة الماضية، أصدرت وزارة الداخلية بالكويت قرارًا صادمًا بحق الوافدين والمقيمين داخل الدولة.

وعبر حسابها الرسمي على “تويتر”، شددت الوزارة على أن سداد المخالفات المرورية التي تم تسجيلها، شرط أساسي للسماح بمغادرة البلاد لأي سبب كان.

الوزارة ذكرت أن تلك الخطوة، تأتي في إطار استكمال الإجراءات التي تكفل تحصيل مديونيات مستحقة لصالح الداخلية الكويتية، والمعمول بها وفق المرسوم السابع عشر لعام 1959 بشأن قانون إقامة الأجانب في البلاد، بجانب مرسوم القانون رقم 67 لعام 1976 بشأن المرور.

هذا، وحددت الوزارة إمكانية سداد المخالفات المرورية عبر البوابة الإلكترونية، أو من خلال مراجعة أحد الأقسام التي تتبع إدارة المرور في المحافظات المختلفة، أو من خلال المكاتب المتواجدة في المنافذ البحرية أو البرية إضافة إلى مطار الكويت الدولي، بدءًا من يوم أمس السبت 19 أغسطس الحالي.

جدير بالذكر، أنه وفي أول تطبيق للقرار ألغت السلطات الكويتية سفر 10 وافدين، بعدما عجزوا عن تسديد قيمة المخالفات المرورية بمطار الكويت الدولي، ولم يسمح لهم بمغادرة البلاد، وفق ما أفاد به مصدر أمني كويتي لصحيفة القبس.

وأوضح المصدر، أن الوافدين الممنوعين من المغادرة عادوا إلى مساكنهم بعد إلغاء سفرهم.

وكشف أن الدولة تمكنت في اليوم الأول من تفعيل القرار، من تحصيل قرابة 31 ألف دينار، مستحقة على 405 مخالفة مرورية على الوافدين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد