217 مليون جنيه دعما للمشروعات متناهية الصغر خلال العام الماضي

قام جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر خلال العام الماضي 2017 بضخ 215 مليون جنيه لتمويل 14 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، بمختلف المحافظات المصرية أتاحت معها ما يقرب من 19 ألف فرصة عمل للشباب من الجنسين، بالإضافة إلى إتاحة منح بمبلغ 24 مليون جنيه لتمويل مشروعات التدريب والتنمية المجتمعية التي أتاحت حوالي 2955 فرصة عمل.

217 مليون جنيه دعما للمشروعات متناهية الصغر خلال العام الماضي 1 17/10/2018 - 12:29 م

وقالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر أن سياسة الدولة في الوقت الراهن هي الاعتماد على زيادة التصنيع، والإنتاج لكافة احتياجاتنا الفعلية حتى نتحول لبلد منتج وليس بلد مستهلك ونستطيع تعظيم حجم صادرتنا والمنافسة في الأسواق العالمية.

وكان جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر قد قام منذ بدايته قبيل 25 عاما مضت، بضخ ما يقرب من 500 مليون جنيه بمحافظة الإسماعيلية لعدد 17 ألف مشروع صغير أتاحت معها 45 ألف فرصة عمل للشباب من الجنسين.

ويعمل الجهاز على خطة عمل تهدف إلي تشجيع إقامة المشروعات الصغيرة من خلال تقديم العديد من التيسيرات والمزايا التمويلية المتنوعة، والتي تناسب مختلف أنواع المشروعات وكذلك الدعم الفني والخدمات غير المالية من تسويق وتدريب وتأهيل الشباب بهدف التشغيل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.