وكيل كلية الزراعة جامعة كفر الشيخ يستعرض أنشطة الوحدات والمزارع بالكلية

جامعة كفر الشيخ تقدم خدمات مجتمعية مختلفة ومتميزة من خلال قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في كلية الزراعة بالجامعة سواء لمجتمع الجامعة أو المجتمع المحيط بها، كما عملت على تحقيق التفاعل بين الجامعة والمجتمع المدني عبر أنشطة مختلفة وفق معايير الهيئة القومية لضمان الجودة.

أخبار جامعة كفر الشيخ

آخر أخبار جامعة كفر الشيخ

أنشطة الوحدات والمزارع بكلية الزراعة جامعة كفر الشيخ

قام السيد وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور أيمن عبد الدايم باستعراض أهم أنشطة الوحدات والمزارع في كلية الزراعة جامعة كفر الشيخ، إذ أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الكلية يقوم بالإشراف على مزارع جامعة كفر الشيخ.

في مزارع جامعة كفر الشيخ تتم زراعة عدد من المحاصيل الاقتصادية المختلفة مثل القمح والأرز والفول، إلى جانب زراعة محاصيل الأعلاف.

بالإضافة إلى ذلك تقوم وحدة الخضر للزراعة المحمية في جامعة كفر الشيخ بإنتاج الخضروات بكافة الأنواع من كل من الطماطم والخيار والكوسة والفراولة والفلفل والباذنجان والكرنب والقرنبيط.

كما تم عمل بجامعة كفر الشيخ مشتل للزهور ونباتات الزينة في كلية الزراعة، حتى يتم إمداد المجتمع المحيط بمنتجات الجامعة، بالإضافة إلى المجتمع المدني.

مزرعة إنتاج الدواجن جامعة كفر الشيخ

من خلال مزرعة إنتاج الدواجن جامعة كفر الشيخ تقدم عدد من المنتجات الخاصة بالمزرعة سواء من اللحوم التي تتعلق بالأنشطة البحثية منها تربية الدواجن والأرانب والسمان وبيض الدواجن والسمان وغيرها.

معرض جامعة كفر الشيخ

هذا وقد شاركت كلية الزراعة في معرض جامعة كفر الشيخ، والذي تم عقده في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أرض المعارض في مدينة نصر.

لقى معرض جامعة كفر الشيخ إشادة من السيد وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار وكل من وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع والقوافل الشامل في الجامعة حياة كريمة والقوافل الزراعية وغيرهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد