وظهرت الحقيقة.. “مفاجأة” في تفاصيل سقوط الطائرة المصرية تغير سير التحقيقات

فجرت لجنة التحقيق المصرية في حادث الطائرة المنكوبة المملوكة لـ”مصر للطيران”، مفاجأة مدوية، في التقرير، الذي أرسلته، بعدما استعانت بالخبرات الفرنسية، في العثور على الصندوقين الأسوديين للطائرة المنكوبة.

الطائرة المصرية

الطائرة المصرية

وقالت اللجنة، أن تقارير الأقمار الصناعية أفادت بتلقى إشارة استغاثة إلكترونية صادرة عن جهار (ELT) وهو جهاز وظيفته إرسال إشارات أتوماتيكية إلى الأقمار الصناعية حال حدوث اصطدام أو سقوط بالماء، مما يعني أن الطائرة أرسلت رسالة استغاثة للأقمار الصناعية.

هذه المفاجأة تشير إلى حدوث إما عطل فني دفع قائد الطائرة لإرسال استغاثة عاجلة، أو حدوث عمل إرهابي، دفع بالطائرة إلى السقوط.

ورجح مصدر قضائي، حدوث عمل إرهابي، وقال المسئول، إن الأشلاء من رحلة الطائرة المصرية المنكوبة تدل أن انفجارا وقع على متنها.

وقد تم إبلاغ جهات البحث المختصة عن الإحداثيات التي رصدتها الأقمار الصناعية لتكثيف البحث بتلك المنطقة.

وأضافت اللجنة في بيان صحفي، أنه في إطار جهود البحث عن صندوفي المعلومات الخاصين بالطائرة المنكوبة، تم الاستعانة بأحدث الأجهزة في هذا المجال كان أولها من شركة السيمار (Alseamar) وقدم تم استقدامها على متن السفينة الفرنسية، كما سيتم الاستعانة بأجهزة أخرى ذات قدرة عالية على التقاط الاشارات والمسح السونارى، والتي قامت وزارة الطيران المدنى بالاتفاق عليها مع شوكة “DOS DEEP OCEAN SEARCH” وذلك لتنويع طرق البحث وإنجازها في أقصر وقت ممكن”.

ومن ناحية أخرى، تلقت لجنة التحقيق المعلومات الخاصة بالمراقبة الجوية اليونانية، وبدأت في دراستها ولازالت اللجنة في انتظار المزيد من المعلومات المتعلقة بتسجيلات أجهزة الرادار التي تمكنت من متابعة مسار الطائرة قبل الحادث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. jamal يقول

    مافيا ومخابرات اكثر من دولة اسقطت الطائرة واللي عاملين العملة محترفين يعني مافيا اللي ما ببترك اثر ورا جرائمها …مافيا من 3 -4 دول مشتركة بالعمل الاجرامي هذا ودارسين ومزاكرين كويس وعارفين ومخططين للرحلة دية طيارة بالليل الساعة تلاتة ونص الفجر وفوق البحر ومحدش شاف حاجة ، جزيرة كارباثوس فيها 200000 شخص ولا واحد فيهم سمع الانفجار معقولة ؟؟؟؟ ولا برج المراقبة ما صورش الطيارة وهي بتنفجر ..اليونانيين اول المشتركين في الجريمة ومعاهم ناس تانيين والله اعلم كله افتراضات …