وظهرت الحقيقة.. سقوط الطائرة المصرية نتيجة “انفجار”

كشف مسؤول قضائي مصري، في تصريحات خاصة لوكالة أسوشيتد برس، حقيقة ما جرى للطائرة المصرية المنكوبة، القادمة من باريس، والتي تحطمت فوق جزيرة باليونان بالبحر المتوسط.

وقال المسئول، إن الأشلاء من رحلة الطائرة المصرية المنكوبة تدل أن انفجارا وقع على متنها.

واختفت طائرة مصرية أثناء قدومها من باريس إلى القاهرة، وعلى متنها 66 شخصًا بينهم ثلاثة أطفال.

وقال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وقت سقوط الطائرة، إنَّه لا يستبعد فرضية العمل الإرهابي بشأن حادث الطائرة المصرية التي اختفت فجر الخميس الماضي.

وأعلن الجيش المصري، أنه عثر الجمعة الماضية، على أجزاء من حطام طائرة مصر للطيران في مياه البحر المتوسط على بعد 290 كيلومترا شمالي مدينة الإسكندرية الساحلية كما عثر على بعض متعلقات الركاب من بينها أشلاء بشرية ومقعدان وحقائب.

من جانبه، أعلن وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس الجمعة، العثور على “جزء من أشلاء بشرية ومقعدين وحقيبة أو حقائب عدة” بين بقايا الطائرة.

وأوضح كامينوس في مؤتمر صحفي مقتضب أنه حصل على هذه المعلومات من السلطات المصرية التي تقوم بتنسيق عمليات البحث في المكان الذي يشتبه بتحطم الطائرة.

وفي مقابلة لوزير الطيران المدني شريف فتحي مع CNN عن حادث طائرة مصر للطيران رقم “MS804″، قال “إذا أثبت التحقيق أن الخطأ سببه خطوطنا الجوية، فسأقف وأتحدث علانية وأقول إنه خطأنا، لأن الجميع يرتكبون أخطاء”.
وقال جستين جرين، المحلل الأمريكي في شؤون الملاحة الجوية، إنَّ ثبوت تحطُّم الطائرة المصرية، التي سقطت في البحر المتوسط وهي في رحلتها من مطار شارل ديجول بالعاصمة الفرنسية باريس إلى مطار القاهرة وكان على متنها 66 شخصًا، بعمل إرهابي يعتبر أمرًا مخيفًا.
وأضاف “المخيف هو أنَّ مطار شارل ديجول الذي انطلقت منه الطائرة المصرية يعتبر أحد أكثر المطارات أمنًا في العالم، وإن حصل ذلك في باريس فهذا يعني أنَّه يمكن أن يحصل في نيويورك أو شيكاجو وببساطة في أي مطار في العالم”.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Alharbi يقول

    الله اكبر نتيجة انفجار وكيف عرفت وانت خربت مسجل الصوت وأتلفت الصندوق الأسود ياحبيبي اتركني من انفجار ما انفجار شغل المسجل وخلنا نسمع صوت الانفجار والشجار
    سمعني ياحبيبي وبلاش تقول تالف انا مش حركب طيارتك ابدا عايز الأسماك تنهش لحمي ولا عايز مصيري يروح توقعات كثروا المكرفونات بطياراتكم وادفعوا تعويض للموتى رحمة الله عليهم ثم الصيانه ودع قول انفجار ما انفجار