وصول سيارات الأسعاف لنقل جثث الحادث الأليم لقطار قنا.. ولم يتبقا سوى “خردة وأشـلاء”

يظل مسلسل الاهمال مستمر في هذه الايام خصوصا عن المزلقانات الخاصة بالسكة الحديد في مصر. وهذه الازمة قد تواجه كثير من محافظات مصر  ويضيع فيها أرواح برئية لا ذنب لها في هذا الاهمال وقد يروح بها الآطفال والكبار على الرغم من أن الفترة الاخيرة قد تم عمل تجديدات كثيرة في المزلقانات وبمبالغ كبيرة جداً ليتم تطويرها ولكن مازالت هى نفس المشكلة الارواح التي تضيع بسبب اهمال السكة الحديد ومن الواضح أن الازمة مازالت مستمرة ومتواصلة إلى ولم يتم انهائها.

فاليوم قد لقى مصرع (3) أشخاص وقد أصيب عدد من الاشخاص أيضاً عقب تصادم قطار متجه إلى قرية أبنود وهى تابعة لمركز قنا مع سيارة ربع نقل وقد تم نقل الجثث الذي لقى مصرعهم إلى المشرحة في مشفي ” قفط التعليمى ” وليتم التعرف على الجثث من قبل معارفهم وأقاربهم  وتم نقل الاشخاص المصابين إلى مستشفى “قنا العام ” وهما الآن حالتهم غير ستقرة وفي حالة سيئه جدا. والآن لم يتبقى أى شىء في مكان الحادث الاليم ألا ” بعض الاشلاء والخردة “.

وتلقى السيد اللواء / صلاح حسان وهو مدير أمن حاليا محافظة قنا خبر الحادثة الآليم وهو تصادم القطار بسيارة ربع نقل عند مزلقان أبنود وقد نتج عن هذا الحادث وفيات ثلاثة أشخاص وأما عن المصابين فهم (2) مصاب وقد تم نقل المتوفيين إلى المشرحة في مستشفى “القفط التعليمى ” وتم نقل المصابين إلى مشفي ” قنا العام ” وبعد هذا الحادث توقفت حركة القطارات لحين أزالة الجثث وبقايا الحادث والنيابة لتستكمل معاينتها. وقد حدث عدة كوارث بسبب الاهمال في السكة الحديد بمصر والتي تؤدى بحياة مئات بل ألاف وكان كل ذنبهم انهم قصدو وسيلة مواصلات تعتبر الآن غير أمنه بالمرة وعلية نطالب الحكومة والدولة بصيانة وتصحيح مسارات وتعديل كل المشاكل التي تخص المزلقانات في السكة الحديدة لأنها وسيلة أنتقال يتعامل بها شريحة كبيرة جداً من المجتمع ويعتمد عليها بشكل يومى للوصول إلى أعمالهم وأشغالهم ومنازلهم ولكن نطالب بوجود الامن لمستقلى هذه الوسيلة وضمان وصولهم إلى أماكنهم بدون خطر على حياتهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.