وزير الصحه يحذر الشركات بإلغاء زيادة أسعار الدواء ويوضح السبب ومجلس النواب يستجوبه

في إجتماع للجنة الصحه بالبرلمان اليوم المنعقده لمناقشة أسباب إرتفاع أسعار الدواء ومناقشة الميزانيه الخاصه بوزارة الصحه، أعلن فيها وزير الصحه الدكتور “أحمد عماد” عن إلغاء قرار زيادة أسعار الدواء وذلك بالتنسيق مع رئيس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل” وذلك في حالة عدم توفير الشركات للأدويه الناقصه في السوق والتي تم الإتفاق عليها وتقدر تلك الأدويه حوإلى 3224 نوعا.

وزير الصحه يحذر الشركات بإلغاء زيادة أسعار الدواء ويوضح السبب ومجلس النواب يستجوبه

وأضاف أيضاً الوزير خلال كلمته بالإجتماع أن قرار إرتفاع الأسعار جاء بسبب نقص في بعض أصناف الدواء بسبب غلق بعض شركات قطاع الأعمال حيث تم الإتفاق بين الوزارة وشركات الدواء من أجل توفير الدواء مقابل إرتفاع أسعاره وذكر أيضاً الوزير أن هذا القرار كان محل نقاش منذ حوإلى ثلاثة أشهر.

ووجه النائب “هيثم الحريرى” أحد أعضاء لجنة الصحه بالبرلمان كلامة إلى الوزير قائلا “أن تنفيذ هذا القرار جاء بالسلب على البلاد حيث تعتبر طريقة تنفيذها جريمه بسبب عدم وضع ضوابط تحدد كيفية تنفيذها بل تركت الأمور على مصرعيها أمام بعض الشركات مما جعلهم يكسبون الملايين على حساب الشعب”.

وهنا رد عليه الوزير قائلا “أنه تم فهم تلك السلبيات سريعا وجارى محاولة تفاديها مضيفا أنه حين تم إتخاذ هذا القرار كانت الزياده 6 جنيه على العلبه ليست الشريط وأن أمر ربح بعض الشركات ليس حقيقيا، خصوصا أن بعض الصيدليات قد رفضت تنفيذ القرار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد