وزير الري من داخل البرلمان اليوم.. يجب أن نصارح الشعب بالأزمة الحقيقية ولن نسكت على ما يحدث بالمياه

يبدو أن الأمور ستتأزم في المستقبل القريب بشأن المياه، حيث صرح اليوم وزير الري المصري من أمام البرلمان مؤكداً أننا نعاني من أزمة مياه حقيقية، بل إنه من المؤكد أن هذه الأزمة ستشتد خلال الشهور المقبلة، فالفلاحون يعانون أشد معاناه من مسألة مياه الري منذ شهور، ولجأ المزارعين الآن إلى المياه الجوفية، بل إن أغلب الرقعة الزراعية تعتمد اعتماداً كلياً هذه الأيام على المياه الجوفية وذلك بالرغم من أن سد النهضة الأثيوبي ما زال قيد الإنشاء ولم يكتمل بعد.

وقامت أثيوبيا خلال السنوات الماضية وبالتحديد منذ أن وقعت مصر والسودان على اتفاقية المبادئ في مارس 2015، بالتسويف في مفاوضاتها مع مصر، وظلت مصر سنوات تفاوض وتفاوض، إلى أن أعلنت بشكل رسمي عن فشل المفاوضات مع أثيوبيا، واليوم وبعد ما يقرب من 3 سنوات على توقيع اتفاقية المبادئ في أثيوبيا جاء وزير الري ليؤكد ويقول أنه يجب أن نصارح الشعب ونعترف بوجود أزمة حقيقية في المياه.

وأضاف وزير الري أن وزارته الآن تعمل على إعداد خطة لترشيد استهلاك المياه وإنشاء محطات تحلية لتعويض العجز الناتج من سد النهضة، وأشار الوزير إلى وزارته لن تسكت على كميات المياه الكبيرة التي يتم استهلاكها بملاعب الجولف، وأكد أن هذا أمر لا يجب السكوت عليه، وسوف يتم تحصيل لن يتم السكوت عنها، وسيتم تحصيل كافة التكاليف، وأضاف قائلا: «ملاعب الجولف مش هنسيبها”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. طارق يقول

    الحل الوحيد هو ضرب هذا السد المشؤوم وتدميره.
    ولكن للأسف الشاويش عطيه رئيس البلاد يهدد فقط ولا يستطيع إتخاذ مثل هذا القرار.
    .
    الله يرحم السادات. أشجع رئيس عرفته مصر.

  2. غير معروف يقول

    ملاعب جولف بس لو كل فرد من الشعب شرب لتر 1ميه بس واحنا عددنا 80مليون هنستهلك 80مليون لتر ميه فى يوم واحد بس لشرب كل فرد.
    .ده غير غسيل الهدوم والمواعين والحموم والعربيات ومحلات الجزارة والفراخ يعنى احنا عاستهلكنا فى اليوم مش اقل من 100 مليون لتر ميه وده فى يوم واحد بس.