وزير التموين: الوزارة تقوم بحل أزمة السكر بعد أن وصلت الي نسبة العجز 60% سعر كيلو السكر في 5 جنيه

تعيش مصر أزمة كبيرة وكل يوم تزيد عن اليوم السابق وهي أزمة السكر وتحاول وزارة التموين توفير السكر بالمحافظات وكانت الأشخاص يعانو من عدم توافر السكر في منافذ التوزيع والمحال التجارية.

وقامت وزارة التموين بالامس بإصدار بيان يتضمن أن الوزارة تقوم بضخ السكر بكميات كبيرة في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة للوزارة والسلاسل التجارية الكبيرة لتوفيره للمواطنين حتى يتم توزيعها في نوفمبر المقبل دون حدوث زيادة في سعر كيس السكر وهو 5 جنيه.

ومن الجدير بالذكر أن أزمة السكر جعلت أن كيلو السكر يزيد إلى الضعف في المحلات هذا إذا وجد المواطن سكر من الأساس وقد بلغ كيس السكر 9 جنيه للكيلو، وقد كان العجز من السكر في المحلات التموينية إلى 60% في شهر أكتوبر والكثير من المواطنين لم يجد السكر ولذلك تقوم وزارة التموين على تقليل هذا العجز خلال شهر نوفمبر.

ويذكر أيضاً أن انه تم ضبط أكثر من خلية تقوم بتخزين السكر ومستغلين أزمة السكر التي تمر بها البلاد ويقوم برفع سعر الكيلو الي اضعاف مضاعفة ولكن تمكنت من مباحث التموين من القبض عليهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. فيلو يقول

    نفسى اشوف بلدى احسن بلد فى الدنيا كلها وتتحل مشكلنا كلنا

  2. عادل لاشين يقول

    عاوزين السكر التموين علي البطاقات زي ماكان مين إلا بيغير النظام وانتم ياحكومه إلا بتعملوا المشكله الطبيعي أنه السكر والأرز والزيت علي البطاقات.