وزيرة البيئة: زيادة عائد الإدارة الرشيدة للمحميات الطبيعية بنسبة 1400%

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الوزارة سعت جاهدة لإرساء الإدارة الرشيدة للموارد الطبيعية، حيث تم إعادة تأهيل البينة التحتية للمحميات الطبيعية لتكون فرصة لمشاركة المجتمع المحلي والقطاع الخاص في عدد من المحميات، لخلق منتج مميز للسياحة البيئية.

إحدى جلسات منتدى الاستثمار البيئي والمناخي في نسخته الأولى -المصدر: عدسة نجوم مصرية

وأضافت الوزير في كلمتها الافتتاحية لمنتدى الاستثمار البيئي والمناخي في نسخته الأولى تحت رعاية الرئيس السيسي وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمس، أن إعادة تأهيل البنية التحتية للمحميات الطبيعية ساهم  في زيادة الموارد المالية من 20 مليون جنيه عام 2018 إلى 280 مليون بنهاية عام 2022، بنسبة 1400%، كما تم زيادة الأنشطة بالمحميات من 25 إلى 125 نشاط.

دكتورة ياسمين فؤاد تلقي كلمتها في منتدى الاستثمار البيئي والمناخي- المصدر:كاميرا نجوم مصرية

ظاهرة السحابة السوداء

وتحدثت الدكتورة ياسمين عن نجاح الوزارة في مجال الحد من تلوث الهواء والقضاء على ظاهرة السحابة السوداء، وكيف تحولت الأزمة إلى فرصة استثمارية من خلال دعم الفلاحين للاستفادة من قش الأرز بكبسه بدلا من حرقه للتخلص منه، وتحويله إلى منتج له قيمة اقتصادية.

وأشارت إلى أن قش الأرز ساهم في تحقيق ما يقرب من مليار جنيه سنويا من خلال الاستفادة من القش مدة شهرين ونصف كل عام، والقضاء على ظاهرة السحابة السوداء.

وفي مجال الحد من تلوث الهواء أيضا أشارت الوزيرة إلى التعاون مع وزارة الصناعة وهيئة التنمية الصناعية من خلال مشروع التحكم في التلوث الصناعي بتمويل 300 مليون يورو لدعم تحقيق كفاءة استخدام الموارد والطاقة بما لا يقلل التكلفة التشغيلية بحوالي 500 مليون يورو.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد