وزارة القوي العاملة تعلن عن موعد صرف الدفعة الثانية من منحة 500 جنية

أعلنت اللجنة الوزارية المشكلة للاعتناء بالعمالة غير المنتظمة المتضررين من توقف العمل بسبب فيروس كورونا في اجتماعها اليوم بمقر وزارة القوى العاملة  عن الموعد الجديد لصرف الدفعة الثانية من منحة 500 جنيه لجميع المتضررين.

قالت اللجنة أنه سيتم البدء في صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة بداية من يوم 21 يونيو الجاري وحتى يوم 25 يونيو، وتم الاتفاق على تقسيم جميع المستحقين إلى شرائح أو دفعات وذلك بسبب عدم ازدحام المواطنين في مكاتب البريد أو أمام ماكينات الصراف الآلي ATM.
وأوضحت اللجنة في اجتماعها أنه تم الاتفاق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل ارسال رسالة نصية على هاتف المستحق بموعد الصرف المحدد قبل موعد الصرف بيومين على الأقل، ويجب توجه المواطن لصرف المنحة في موعده المحدد لعدم التزاحم.
وقال وزير القوي العاملة أنة من المقرر أن يصرف في الدفعة الثانية من منحة رئيس الجمهورية للعمالة غير المنتظمة حوالي مليون و600 ألف مواطن ومواطنة بمبلغ يزيد عن 800 مليون جنيه مصري.
ويتم صرف منحة وزارة القوى العاملة من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة لجميع البنوك المصرية أو التابعة للبريد المصري أو من خلال شركات المحمول الأربعة الموجودة في مصر.
والجدير بالذكر أنه تم تسليم لجميع المستحقين بطاقة صرف ذكي في الدفعة الأولى من أجل تسهيل صرف باقي الدفعات الأخرى المستحقة من المنحة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد