وزارة الصحة تكشف حقيقة الفيروس الغامض وتعلن 3 حالات وفاة

أكدت وزارة الصحة ظهور اعراض على 13 شخصا لأسرتين تربطهما قرابة يقطنان في منزلين مستقلين عن بعضهما ، بيد أن الوزارة شددت بأن لا يوجد  تسجيل حالات اخرى  لأشخاص آخرين سواء في المنازل المجاورة أو من تعاملوا مع المصابين في أماكن عملهم أو المستشفيات، وطالبت الوزارة وسائل الاعلام بعدم الانالجرار خلف الشائعات المغرضة  التي تنشر الذعر والبلبلة في صفوف المواطنين.

وأوضح عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى، ان أول حالة سجلت كانت لسيدة تبلغ 63 عاما وتم حجزها في مستشفى حميات إمبابة فور تلقي البلاغ. وقد قامت وزارة الصحة بتشكيل لجنة للتقصى الميدانى الوبائى، وأظهرت النتائج أن الاعراض التي شملت 11 شخص كان قيئ مفاجئ وإسهال شديد والم بالبطن، وأعراض متزايدة في بعض الحالات خصوصا عند الاطفال وكبار السن.

كما أن الوزارة تبحث للوقوف على سبب هذا العدد المحدود من الحالات فقط، وأضاف الدكتور قنديل”ان جميع الحالات تلقوا العلاج في المستشفيات والعيادات الحكومية والخاصة، وان عدد 3 من الحالات توفوا وتماثلت 6 حالات للشفاء ووجود حالتين لازالت تحت العلاج.، وأشار قنديل بأن الفريق الوقائي قام بمتابعة  17 شخصا من الذين يخالطون المصابين بتلك الحالات ولم يتم كشف اية اعراض، بالإضافة لاجراء تقصى وبائى للمنازل المجاورة ولم يتم اكتشاف اي حالات مماثلة.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان في بيانها حول مايتم مايتم تداوله من وجود فيروس غامض يصيب المواطنين بحميات إمبابة والعباسية، حيث أعلنت بان الاعراض تشبه النزلات المعوية والاشتباه بالتسمم، وتوجهت إلى وسائل الاعلام بأخذ المصادر الصحيحة من الوزارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد