وزارة التموين تحدد ثلاثة سلع مدعمة على بطاقات التموين بقيمة 26.5 جنيه

مع بداية شهر ابريل القادم ستبدأ مكاتب التموين بمختلف محافظات البلاد على تنفيذ قرار السيد الدكتور على مصيلحى وزير التموين والذي يقضى بصرف حصة الدعم للمواطن والمقدرة بواحد وعشرون جنيهاً مقابل كيلو جرام من السكر وكيلوجرام من الارز بالإضافة إلى زجاجة زيت سعة ثمانمائة ملليتر. على أن يتم تحصيل فارق السعر والمقدر بخمسة جنيهات ونصف نقداً من المواطنين  حيث أن قيمة السلع الثلاث يقدر بستة وعشرون ونصف جنيه.

السلع التموينية

وتجدر الاشارة إلى أن أسعار السلع التموينية الثلاث هي ثمانية جنيهات بالنسبة للسكر وستة جنيهات ونصف مقابل الارز واثنتي عشرة جنيهاً مقابل الزيت وذلك وفقاً لنصف قرار وزير التموين.

ويجدر بالذكر ايضاً أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد عمت مؤخراً بالتعاون من جهات عدة على فحص بطاقات الدعم التموينية وذلك في اطار خطة الدولة من اجل ايصال الدعم إلى الفئات التي تستحقها في ظل حالة الارتفاعات في السلع التي شهدتها البلاد خلال الفترة الاخيرة والتي انعكست على المواطن محدود الدخل، حيث تبين من خلال عمليات تنقية البطاقات التموينية أن هناك حصصاً من الدعم تصرف لفئات كثيرة لا تستحقها بالإضافة إلى وجود  مسافرين إلى الخارج ومتوفيين ويصرف لهم دعماً من الدولة  وقد قامت وزارة التموين بالتعاون مع بعضاً من الجهات المختصة برصد تلك التجاوزات وعملت على ايقافها  ليصل الدعم إلى الفئات التي تستحقه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد