وزارة التضامن الاجتماعي توضح خطوات استبدال بطاقات تكافل وكرامة بكروت ميزة البنكية

هناك الكثير من المواطنين المستفيدين ببرنامج وزارة التضامن الاجتماعي تكافل وكرامة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، والكثير منهم أيضاً يتابعون تصريحات وزارة التضامن الاجتماعي بشأن تكافل وكرامة لحظة بلحظة، بناء على اهتمام المواطنين بهذا الأمر أوضحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في تصريحات رسمية طريقة استبدال بطاقات تكافل وكرامة بكروت ميزة، وذلك ضمن إطار خطة الوزارة في التسهيل والتيسير على المواطنين المستفيدين من نظام تكافل وكرامة.

أطلقت الحكومة المصرية مؤخراً برنامج تكافل وكرامة بهدف مساعدة المواطنين الأكثر احتياجاً، بحيث يتم تقديم المساعدة لهم من قبل الدعم المالي بشكل شهري بحيث يساعدهم في تلبية احتياجاتهم الخاصة.

خطوات استبدال بطاقات تكافل وكرامة بكروت ميزة

أوضحت الدكتورة نيفين القباج أن هناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها لاستبدال بطاقات تكافل وكرامة بكروت ميزة، حيث أكدت أنه يجب على المواطنين القيام بالآتي.

1/ يجب زيارة الوحدة الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي بحسب مكان إقامة المواطن في كل محافظة.

2/ الحصول على خط هاتف من شبكة we الذي يتم تقديمه بشكل مجاني والمتخصص فقط للمستحقين من قبل أي منفذ خاص تابع لشركة we.

3/ الحصول على الكود السري ومن ثم تنشيطه من قبل وحدة الإدارة الاجتماعية وتفعيله لكي يتم الصرف من خلاله.

أوضحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن هناك بعض المحافظات التي يمكنها استبدال بطاقة تكافل وكرامة بكروت ميزة، ومن ضمن تلك المحافظات “بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الاحمر، الوادي الجديد، مرسى مطروح، دمياط، الدقهلية، الشرقية، كفر الشيخ، المنوفية، القليوبية، الفيوم، بني سويف”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد