وداعا عادل البدري.. بعد صراع مع المرض الفنان هشام سليم في ذمة الله

توفى اليوم الفنان المصري هشام سليم عن عمر يناهز 62 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، وكان الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية قد أعلن وفاة الفنان هشام سليم.

هشام سليم ممثل مصري، مواليد يناير 1958، ابن لاعب الكرة المصري الشهير صالح سليم، تخرج في كُلْيَة السياحة والفنادق بجامعة حلوان.

و قد رحل الفنان هشام سليم متأثرا بإصابته بمرض السرطان اللعين، حيث أصيب بالمرض منذ شهور قليلة، وبالرغْم من المعاناة الصحية التي مر بها الفنان خلال الفترة الأخيرة فإنه كان حريصا على عدم الظهور في وسائل الإعلام، أو إثارة القلق عليه من جانب جمهوره، مؤكدا أنه بخير وأنها أزمة صحية وستمر.

يذكر أن الفنان هشام سليم قد بدا حياته لاعبا لكرة القدم، لكن دائما ما كان يطارده المقارنة بينه وبين والده، المايسترو صالح سليم، ما اضطرره إلى ترك كرة القدم والاهتمام بالدراسة.

كان أول ظهور سينمائي له عام 1972 في فيلم”امبراطورية ميم” مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، كما شارك في فيلم”أريد حلا” عام 1975، حتى اختاره المخرج الراحل يُوسُف شاهين في فيلم” عودة الابن الضال” عام 1976.

تنوعت أدوار النجم الراحل بين الدراما والأفلام والمسرحيات، كانت له القدرة على تجسيد ما يختاره من شخصيات ببراعة وموهبة ملحوظة، حظي باحترام المشاهدين وحب الجَمهور.

لقب هشام سليم ب”نجم التسعينيات” لكنه لم يكن يفضل هذا اللقب، وكان يقول دائما” أنا ممثل أولا وأخيرا وكل ما أطمح فيه أن الناس تحبني وتحب ما أقدمه”.

أهم أعماله

من أهم أعمال الفنان الراحل فيلم “إسكندرية كمان وكمان”، فيلم”قسمة ونصيب”، فيلم”اللعب مع الشيطان”، فيلم “الخادم”، مسرحية “شارع محمد علي”، ومسلسل”أهالينا”، ومسلسل” أرابيسك”، مسلسل “هوانم جاردن سيتي”، ومسلسل “امرأة من زمن الحب”و من أشهر أدواره عادل البدري في مسلسل”ليالي الحلمية”.

 

و كان آخر أعمال الفنان الراحل هو مشاركته في مسلسل”هجمة مرتدة” والذي عرض في رمضان الماضي، المسلسل بطولة أحمد عز وهند صبري ونضال الشافعي وماجدة زكي، تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد