” هيومن رايتس ” تطلب من الحكومة المصرية الإفراج عن ” أطفال الشوارع “

أصدرت منظمة ” هيومن رايتس ” بيانا تطلب فيه من السطات المصرية الإفراج عن أعضاء فرقة ” أطفال الشوارع ” المحتجزين من العاشر من مايو الماضي بتهم الترويج غير المباشر لإرتكاب أعمال عنف عن طريق نشر مقاطع فيديو على ” يوتيوب “، بالإضافة إلى اتهامهم بالتحريض على الإشتراك في المظاهرات والتجمهر والقيام بأعمال عدائية ضد مؤسسات الدولة، وقد جاء في البيان: ” على السلطات المصرية إلغاء التحقيق مع الشبان الذين نشروا مقاطع فيديو ساخرة على موقع ” يوتيوب ” تعليقا على السياسة في مصر وإطلاق سراح الأربعة المحتجزين منهم “.

هيومن رايتس تطلب الإفراج عن أطفال الشوارع

فرقة " أطفال الشوارع "

وكانت قوات الأمن المصرية قد ألقت القبض على أعضاء فرقة ” أطفال الشوارع ” في مايو الماضي للتحقيق معهم في التهم الموجهة إليهم، وما ينشروه من فيديوهات على ” يوتيوب “.

فرقة ” أطفال الشوارع ” هي فرقة تتكون من مجموعة من الشباب يعبرون عن رأيهم فيما يدور في الشارع المصري من أحداث وقضايا بطريقة مختلفة، الفرقة عددها 6 أفراد.

يلتقي أعضاء الفرقة ويقفوا في إحدي شوارع القاهرة وعن طريق كاميرة موبايل أحدهم يبدأ كل فرد منهم في الحديث عن موضوع ما متفق عليه مسبقا في إطار كوميدي وبطريقة بسيطة وكلمات سهلة تصل إلى الجميع، ثم تقوم الفرقة بنشر الفيديو على قناتهم على ” يوتيوب ” وصفحتهم على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

عندما سأل أعضاء الفرقة عن سبب تسمية الفرقة باسم ” أطفال الشوارع “، قالوا أن الأسم مناسب لطريقتهم في عرض فكرتهم حيث يقفوا في الشارع ويسجلوا الفيديو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد