هيئة قناة السويس تعلن بدء عملية انتشال القاطرة “فهد” الغارقة

أعلنت هيئة قناة السويس أنه من المقرر أن تبدأ عملية انتشال القاطرة الغارقة “فهد” بعد مرور آخر سفينة من قافلة الجنوب عند التفريعة الشرقية للقناة بالكيلو 51 ترقيم قناة، وكشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس عن العديد من الحقائق حول تصادم الناقلة “CHINAGAS LEGEND” بالقاطرة “فهد”، وهي إحدى القاطرات التابعة لهيئة قناة السويس بمنطقة البلاح بالكيلو 51 ترقيم القناة.

هيئة قناة السويس تبدأ في انتشال القاطرة الغارقة

جاء ذلك في بيان خاص لهيئة قناة السويس، وكانت جهود الإنقاذ قد نجحت أمس في إنقاذ وانتشال 6 من الطاقم الذي كان على القاطرة.

وكان الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، قد أعلن عصر السبت 5 أغسطس، تحديد موقع القاطرة التي غرقت في الكيلو 51.300 ترقيم قناة السويس، وذلك من أجل البدء في أعمال انتشاله وإنقاذ الطاقم الذي كان بها، وإخلاء مجرى قناة السويس منها.

وأعلن رئيس هيئة قناة السويس أمس في مكالمة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى على شاشة «صدى البلد» وفاة أحد العاملين في القاطرة “فهد”، وأردف “إننا لا نستطيع أن نحكم على أسباب غرق القاطرة العملاقة في مجرى قناة السويس، وما زال الموضوع قيد التحقيق”.

وأوضح رئيس الهيئة في بيان رسمي مساء السبت، أن الحركة في قناة السويس لم تتوقف من اتجاه الشمال، وعبرت جميع السفن بسلام، ولم يكن هناك أي تأثير للحادث على حركة مرورها، وكان من المقرر البدء فوراً في تسهيل حركة السفن من تفريعة الكيلو 61 ترقيم قناة السويس، على أن يستعان بالشمندورات التحذيرية المحيطة بموقع القاطرة “فهد” في عملية تأمين السفن العابرة، حتى يحين الوقت لإخراجها من أعماق المجرى الملاحي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد