هيئة الأرصاد تحذر المصريين من التقلبات الجوية

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مساء اليوم الإثنين، التطورات الأخيرة حول التقلبات الجوية.

حالة الطقس

وقالت الأرصاد “تشهد بعض المناطق من البلاد حالة سريعة من التقلبات الجوية، يصاحبها سقوط أمطار رعدية على السواحل الشرقية ومدن القناه وشمال ووسط سيناء والوجه البحرى حتى القاهرة الكبرى ومناطق من شمال الصعيد”.

وأوضح البيان “تكون ذروة سقوط الأمطار من مساء الثلاثاء الموافق ٢٥ أكتوبر/تشرين أول الجاري.. حيث يبدأ سقوط الأمطار الخفيفة صباحا على السواحل الشرقية ومناطق من شمال الصعيد”.

ونوه “تزداد شدة الأمطار من مساء الثلاثاء لتصبح متوسطة ورعدية وتمتد إلى مناطق من مدن القناه وشمال ووسط سيناء والوجه البحرى حتى مناطق من القاهرة الكبرى”.

وشدد بيان هيئة الأرصاد الجوية “من المتوقع أن تقل فرصة سقوط الأمطار على السواحل الغربية، وتنعدم فرص سقوط الأمطار على جنوب الصعيد، كما تنشط الرياح على بعض المناطق نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحاب”.

وقال بيان هيئة الأرصاد الجوية “الطقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية، وحار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ولطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على كافة الأنحاء”.

وحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية للطقس، من المتوقع أن تسجل العاصمة المصرية القاهرة، العظمى 27 درجة مئوية، أما الصغرى بلغت 20 درجة مئوية.

أما محافظة الإسماعيلية تسجل العظمى 27 درجة مئوية، فيما بلغت الصغرى نحو 18 درجة مئوية.

وتسجل محافظة المنيا، العظمى تصل إلى 28 درجة مئوية، أما الصغرى بلغت نحو 18 درجة مئوية.

أما محافظة الإسكندرية تسجل العظمى 25 درجة مئوية، وتبلغ الصغرى 19 درجة مئوية.

فيما سجلت محافظة السويس، العظمى 27 درجة مئوية، أما الصغرى بلغت 19 درجة مئوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. الشيخ محمدحسونه يقول

    الله لطيف بعباده اللهم ارحمنا فأنك بنا راحم

  2. الشيخ محمدحسونه يقول

    الله لطيف بعباده