هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة حتى يوم الجمعة 29 أكتوبر 2021

تشهد البلاد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة في تلك الفترة، وقد كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن درجات الحرارة المتوقعة في الفترة بين يوم الجمعة 22 أكتوبر 2021 وحتى يوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021، فيما يلي نوضح تفاصيل ما كشفت عنه الأرصاد من حالة الطقس ونشاط الرياح وسقوط الأمطار في الأيام المقبلة بدايةً من يوم الأحد 24 اكتوبر وحتى يوم الجمعة 29 أكتوبر 2021، تابع للمزيد من التفاصيل ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الغد الأحد 24-10-2021.

حالة الطقس المتوقعة

درجات الحرارة المتوقعة حتى يوم الجمعة

حالة الطقس في الأيام المقبلة

  • أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود البلاد طقسًا معتدلًا على محافظة القاهرة الكبرى، وعلى كل من الوجه البحري وشمال الصعيد وفي السواحل الشمالية.
  • أما في جنوب سيناء، فمن المتوقع أن تشهد المنطقة طقسًا مائلًا للحرارة، وفي جنوب الصعيد طقسًا حارًا.
  • في الليل تشهد كافة الأنحاء بالجمهورية جوًا لطيفًا.
  • وفي الساعات المتأخرة من الليل يكون الطقس على المناطق مائلًا للبرودة في شمال الصعيد، وكذلك في الصباح الباكر.

الرياح والأمطار

كما أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى نشاط الرياح على بعض المناطق في جنوب سيناء على فترات متقطعة، مع ظهور الشبورة المائية الشديدة على الطرق الزراعية والسريعة والطرق القريبة من المسطحات المائية التي تصل من وإلى كل من مدن القناة والسواحل الشمالية ووسط سيناء والوجه البحري والقاهرة الكبرى، على أن تستمر الشبورة الكثيفة حتى الساعة السابعة صباحًا.

كما من المتوقع أن تتساقط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية بنسبة 20% على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة الأيام المقبلة

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيان بدرجات الحرارة المتوقعة من يوم الجمعة وحتى يوم الأربعاء الموافق 27 أكتوبر 2021، وجاءت على النحو التالي:

كما أشارت الهيئة إلى حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة من يوم الغد الأحد الموافق 24 أكتوبر 2021 وحتى يوم الجمعة 29 أكتوبر 2021 وجاءت كما يلي:

حالة الطقس الغد الأحد 24 أكتوبر 2021

  • من المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد طقسًا معتدلًا، لطيفًا في أول الليل ومائل للبرودة في آخره.
  • فيما تشهد جنوب سيناء طقسًا مائلًا للحرارة لطيفًا في أول الليل ومائل للبرودة في آخره.
  • في حين يشهد جنوب الصعيد طقسًا حارًا نهارًا لطيفًا في أول الليل ومائل للبرودة في آخره.
  • كما أن الموج في البحر الأبيض المتوسط من المتوقع أن يكون خفيف غلى معتدل وارتفاعه 1.75:1 متر مع هبوب الرياح الشمالية الغربية.
  • الموج في البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاعه 2.5: 2 متر مع هبوب الرياح الشمالية الغربية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد