هل تشهد البلاد موجة حارة؟.. الأرصاد تكشف مفاجأة بشأن حالة الطقس مطلع الأسبوع المقبل

حالة من التحسن في الأحوال الجوية تشهدها البلاد منذ أكثر من أسبوعين، وتداولت أنباء بشأن تعرض البلاد إلى موجة حارة خلال الأيام المقبلة، الأمر الذي نفته هيئة الأرصاد الجوية.

الطقس

صورة أرشيفية تعبر عن حالة الطقس.. المصدر: CNN

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استقرارًا في الأحوال الجوية، وإن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأكدت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية للقناة “الأولى”، أن الاستقرار في الأحوال الجوية سيستمر لنهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع المقبل.

وأضافت أن متوسط درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى خلال الأيام المقبلة سيكون ما بين 33 و34 درجة مئوية، متابعة أنه تسود أجواء حارة رطبة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وواصلت أنه تسود أجواء شديدة الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، في حين تسود أجواء معتدلة خلال فترة الليل على أغلب محافظات الجمهورية.

انخفاض نسب الرطوبة مع بداية سبتمبر

وأشارت إلى استمرار الاحساس بنسمات الهواء خلال فترات الليل والصباح الباكر خلال الأيام المقبلة، موضحة أن هناك نشاط للرياح خلال فترات الليل يقلل الإحساس بنسب الرطوبة، ويساعد على تلطيف الأجواء.

ولفتت إلى أنه من الوارد أن يحدث ارتفاعًا في درجات الحرارة، ولكنه لن يكون كبيرًا، موضحة أنه مع بداية شهر سبتمبر المقبل ستبدأ نسب الرطوبة في التراجع، وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد