هل تسبب خطأ طبي في وفاة وائل الإبراشي؟.. طبيبه يحسم الجدل!

ذكرت تقارير إعلامية في الساعات الأخيرة الماضية أسباب وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، وأشارت بعض التقارير إلى وجود خطأ طبي أدى إلى تدهور حالته الصحية مما أدى إلى الوفاة.

هل تسبب خطأ طبي في وفاة وائل الإبراشي؟.. طبيبه يحسم الجدل!

وحسم مجدي عبد الحميد، طبيب الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، الجدل المثار حول سبب الوفاة، وكشف حقيقة وجود خطأ طبي.

وقال عبد الحميد، في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحدث اليوم” أن الحالة الصحية للإعلامي الراحل قبل دخوله المستشفى كانت سيئة، مما أدى إلى نقله إلى الرعاية المركزة حتى استقرت الحالة.

وأضاف عبد الحميد، أن نسبة تليف الرئة كانت قد وصلت إلى 60 % بسبب تداعيات الإصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنهم اعتمدوا في علاجه على الـ 40 % وبدأ يتحسن مع العلاج تدريجيًا، مشيرًا إلى أن الأطباء كانوا يتابعون حالته بعد خروجه من المستشفى، إلى أن فارق الحياة.

وعن وجود خطأ طبي تسبب في وفاته، قال عبد الحميد: لا يوجد خطأ طبي في علاجه، ربما هناك تشخيص خاطئ في البداية قبل نقله إلى المستشفى بعد تدهور حالته، ولكن حالته تحسنت بعد العلاج.

وأضاف عبد الحميد، أن الأطباء يقيمون حالة المريض وفقًا للتحاليل والفحوصات، بعدها نضع بروتوكول العلاج الذي يتناسب مع حالته، وإذا كان هناك خطأ لكان من المستحيل إصلاحه وتحسن الحالة.

وتابع عبد الحميد، أن الإعلامي الراحل كان يمر بحالة نفسية سيئة جدًا بسبب شائعات وفاته التي كان يتم تداولها من حين لآخر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار عبد الحميد، إلى أن وائل الإبراشي لم يكن مدخنًا على الإطلاق، وسبب الوفاة الرئيسي قد يعود إلى حدوث فشل في التنفس، أو جلطة رئوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد