هل تتعرض البلاد لارتفاعات في درجات الحرارة؟.. مفاجأة بشأن طقس الأسبوع الجاري

حالة من التحسن في الأحوال الجوية تشهدها البلاد منذ عدة أسابيع، ويستمر الاستقرار في حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري، وفقًا لما كشفت هيئة الأرصاد الجوية.

الطقس

صورة تعبر عن حالة الطقس.. مصدر الصورة: الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية على الفيس بوك

حالة الطقس الأيام المقبلة

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الاستقرار في الأحوال الجوية ستستمر على مدار الأسبوع الجاري.

وأوضحت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على القناة “الأولى”، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ستتراوح على مدار هذا الأسبوع ما بين 33 و34 درجة مئوية.

أبرز الظواهر الجوية هذا الأسبوع

وأكدت أنه لن يكون هناك ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري، كاشفة عن أبرز الظواهر الجوية خلال هذا الأسبوع.

وأشارت إلى استمرار وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة، والتي تكون رعدية أحيانًا على جنوب سيناء “سانت كاترين، دهب، طابا”، وبعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر “حلايب وشلاتين ومرسى علم”.

ولفتت إلى استمرار تكون الشبورة المائية خلال الأسبوع الجاري على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتي تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

حركة الملاحة على خليج السويس والبحر الأحمر

وعن اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس، قالت إن ارتفاع الأمواج سيبدأ في الانخفاض تدريجيًا.

وذكرت أن ارتفاع نسب الرطوبة سيستمر لبدايات شهر سبتمبر المقبل، موضحة أنه مع بداية شهر سبتمبر ستبدأ نسب الرطوبة في التراجع، وكذلك تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد