نواب يعلنون موعد رفع الدعم عن الوقود نهائيا

تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب اجتماعا يوم الإثنين برئاسة المهندس “طلعت السويدى” لمناقشة رفع الدعم عن الوقود نهائياً خلال الفترة القادمة.

نواب يعلنون موعد رفع الدعم عن الوقود نهائيا

وسيؤدى رفع الدعم إلى زيادة أسعار الوقود خلال الفترة القادمة لتكون ثانى زيادة في أسعار الوقود خلال فترة قصيرة بعد الزيادة الماضية في شهر نوفمبر الماضى.

وعلق بعض النواب على قرار رفع الدعم عن الوقود بأنه تنفيذا للأتفاق مع صندوق النقد الدولى، مؤكدين بأنه ضرورى للحصول على باقى اقساط القرض.

وفي تعليق من النائب عمرو غلاب أن بعض النواب قد قدموا طلب احاطة إلى رئيس الحكومة “شريف اسماعيل” بالإضافة إلى وزير البترول “طارق الملا” لتخفيض أسعار الوقود بعد الزيادة الاخيرة ولكن من المتوقع أن يتم رفض ذلك الطلب.

واوضح أن من المتوقع أن تكون الزيادة الجديدة في أسعار الوقود بداية من شهر يناير القادم، مؤكدا صعوبة انخفاض أسعار الوقود مجددا بسبب رفع الدعم نهائيا.

كما اضاف انه يجب على الدولة تشديد الرقابة على سائقى الميكروباصات لكى لا يتم التلاعب بالأسعار التي ستضعها الدولة للمواصلات العامة، كما وجه رسالة للحكومة بان تعوض المواطنين عن زيادة أسعار الوقود بتوفير السلع الاساسية بأسعار مخفضة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد