موقع عبري يوضح أسباب سحب السفير الإسرائيلي من مصر

صرحت مصادر أمنية اليوم أن أسباب سحب السفير الإسرائيلي دافيد جوفرين والطاقم الدبلوماسي الإسرائيلي من مصر لأسباب أمنية لذلك إضطرت إسرائيل إعادتهم الي البلاد بعملية سرية وذكر موقع همكور الإسرائيلي أنه جاء قرار سحب السفير بعد الهجوم الإرهابي على الكنيسة البطرسية بالقاهرة والتي نتج عنها مقتل خمسة وعشرون شخصا وأعلن تنظيم داعش عن تحمل مسئوليتها.

موقع عبري يوضح أسباب سحب السفير الإسرائيلي من مصر

كما أضاف المصدر أن تقارير الإعلام المصري أشارت إلى أن مؤيدي داعش في شبه جزيرة سيناء تمكنوا من الدخول إلى مصر وقاموا بالإعلان عن نيتهم بشن هجمات ضد أهداف دقيقة وأضاف المصدر أن مسئول سياسي كبير في إسرائيل نفي التقارير التي تحدثت عن أن يكون السبب وراء سحب السفيرأسباب سياسية مؤكدا على أن العلاقات بين مصر وإسرائيل لم تكن أفضل من قبل وأن الأسباب أمنية بحتة.

ويذكر أن صحيفة هآرتس الإسرائيلية قد ذكرت نقلا عن مسؤولين إسرائيليين الثلاثاء وجود قرار بسحب تل أبيب سفيرها من القاهرة ديفيد جوفرين وذلك حسبما وصفته بوجود مخاوف على أمنه الشخصي وسلامته لافتة أن السفير الإسرائيلي يباشر عمله حالياً في القدس وأن السلطات الإسرائيلية تأمل في أن يكون قادراً على العودة إلى منصبه قريبا وقد ذكرت الخارجية المصرية أنها لايوجد لديها أي معلومات بسحب السفير الإسرائيلى من القاهرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.