موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2023 في مصر خلال أيام..”اعرف الفرق”

يسعى العديد من المواطنين إلى معرفة موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2023 في مصر، بعد موافقة مجلس الوزراء للعمل به من جديد، وذلك لضبط الساعة على المواعيد الجديدة التي من المقرر تطبيقها خلال أيام معدودة.

التوقيت الصيفي

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بشأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي، في مارس الماضي، الأمر الذي يعني تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة.

 

معنى التوقيت الصيفي وما الفائدة منه

يرغب آلاف المواطنين، في معرفة المقصود بتغير الساعة وتطبيق التوقيت الصيفي في مصر وما فائدته، حيث يتم تغير عقارب الساعة ليتم تقديمها فبدلًا من أن تكون 4 عصرًا تصبح 5 مساءً، الأمر الذي يعمل على توفير الكهرباء، وحسب الدراسة التي أجرتها الوزارة فقد يتم توفير مبلغ يقدر بنحو 25 مليون دولار، من خلال توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء.

وعلى الجانب الآخر، يتم تحجيم الاستهلاك الكهربائي ليتم توفير 1% أي ما يقدر بنحو 150 مليون دولار في العام الواحد، ويأتي ذلك في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، فضلًا عن محاولة الحكومة المصرية ترشيد استهلاك الطاقة.

 التوقيت الصيفي
الفرق بين التوقيت الصيفي والشتوي

الحكومة: بداية التوقيت الصيفي في آخر إبريل

حدد مجلس الوزراء، موعد تطبيق التوقيت الصيفي، على أن يكون بداية من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الجاري أي يوم 28 أبريل، والذي من المقرر أن يستمر حتى يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل.

أكدت الحكومة المصرية، أن تطبيق التوقيت الصيفي سيوفر ساعة من الطاقة، وبالفعل وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي القانون رقم 24 لعام 2023 بشأن نظام التوقيت الصيفي.

تاريخ العمل بالتوقيت الصيفي

ويعتبر التوقيت الصيفي من الأساليب التي كان يتم تطبيقها منذ منتصف القرن الـ 20، وذلك في عام 1940 على وجه الخصوص، ولكن تم إيقاف العمل به بعد مرور 5 سنوات فقط أي في عام 1945، ليعود العمل به من جديد في عام 1957 واستمر حتى عام 2011.

وعاد العمل بالتوقيت الصيفي في عام 2014، وألغي مرة أخرى في عام 2015، ليعود من جديد ويتم تطبيقه والعمل به عام 2023.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد