موعد انتهاء تحديث بطاقات التموين خلال موقع دعم مصر.. طريقة التحديث

من أكثر الأشياء التي تم البحث عنها عبر محركات البحث مؤخراً هي البحث عن خطوات تحديث بطاقات التموين ،2022 حتى يستطيعوا الناس أن يقوموا بتحديثها بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان قبل أن تتوقف البطاقة أو تتلف، لأن بطاقة التموين تعتبر من الأشياء الأكثر أهمية عند الكثير من المواطنين ويتناول المقال تفاصيل أكثر حول كيفية تحديث بطاقة التموين.

رابط تحديث بطاقة التموين

تحديث بطاقة التموين

موعد انتهاء تحديث بطاقات التموين

أوضحت وزارة التموين أن آخر موعد لتحديث بطاقات التموين سيكون في نهاية شهر سبتمبر الجاري، بعد أن تم مد مهلة إضافة رقم الهاتف المحمول لمدة شهر كامل إضافي بدلا من أن ينتهى تسجيله في 30 أغسطس، ويمكنك تحديث البطاقة بكل سهولة وذلك من خلال مكاتب الإدارات التموينية أو من خلال المنصات الرقمية سواء كان بوابة مصر الرقمية أو من خلال موقع دعم مصر.

خطوات تحديث بطاقة التموين

حتى تتمكن من تحديث بطاقة التموين الخاصة بك يجب أن تقوم بإتباع الخطوات الآتية وهى:

  1. الخطوة الأولى هي الدخول على موقع دعم مصر الإلكتروني الخاص بوزارة التموين والتجارة الداخلية.
  2. بعد أن تدخل على الموقع سيظهر لك خانة يجب أن تدخل بها رقم بطاقة التموين وهو الرقم الموجود على كارت البطاقة المكون من 12 رقم.
  3. ثم إدخال رقم الهاتف المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية.
  4. بعد الانتهاء من هذه الخطوة يجب الانتظار قليلا إلى أن يرسل موقع دعم مصر رسالة على رقم الهاتف.
  5. فإما أن يتن قبول الرقم أو سيتم مراجعته أو رفض تسجيله مع العلم بأن وزارة التموين قد نوهت من قبل على أنه يجب أن يكون الرقم المسجل على بطاقة التموين يكون مسجل باسم رب الأسرة في إحدى شركات الاتصالات المعروفة مثل اورانج أو اتصالات أو وى أو فودافون.
استعلام عن بطاقة التموين
موقع دعم مصر

تفاصيل زيادة الدعم

قامت وزارة التموين بتزويد الدعم على أن تكون الزيادة 100 جنيه للبطاقات التموينية التي بها أسرة واحده فقط، بينما يتم صرف زيادة 300 جنيه للبطاقات التموينية التي تضم 3 أسر والبطاقات التي تضم أسرتين يتم صرف 200 جنيه زيادة لهم، علما بأن تلك الزيادة سيتم صرفها لمدة 6 أشهر بداية من شهر سبتمبر الجاري، فهذا الإجراء يعتبر من ضمن الإجراءات المتخذة للحماية الاجتماعية وأوضحت الوزارة أن هناك 6 سلع سيتم صرفهم مع التموين وهم التونة والسمن والمربى والدقيق المعبأ والطحينة فترتفع عدد السلع التي يمكن لأصحاب البطاقات أن يصرفوها إلى 30 سلعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد