موعد استطلاع هلال شوال 1444.. كيفية متابعة النتيجة

يترقب العديد من المواطنين، موعد استطلاع هلال شوال 1444 لمعرفة النتيجة وأول أيام عيد الفطر، حتى يتمكنوا من معرفة إن كان الجمعة المتمم لشهر رمضان أم غرة شوال الذي يحل مع عيد الفطر المبارك.

هلال شوال 1444

استطلاع هلال شوال

سادت حالة من الجدل الواسعة خلال الفترة الأخيرة بخصوص موعد أول أيام عيد الفطر المبارك، الأمر الذي لا يزال يشغل تفكير العديد من المواطنين حتى وقتنا هذا، حيث تضع دار الإفتاء المصرية حدًا لتلك الحالة مع الإعلان عن نتيجة الاستطلاع.

دار الإفتاء تستطلع هلال شوال الخميس 20 أبريل 2023

أعلنت دار الإفتاء المصرية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن  استطلاع رؤية هلال شهر شوال، ستكون يوم الخميس الموافق 20 من أبريل 2023، وذلك بعد صلاة المغرب بنصف ساعة على وجه التقريب.

انتظرونا غدًا بإذن الله تعالى بعد المغرب بنصف ساعة تقريبًا في بث مباشرلإعلان نتيجة استطلاع هلال شهر شوالوموعد عيد الفطر المبارك

Posted by ‎دار الإفتاء المصرية‎ on Wednesday, 19 April 2023

انقسمت الأقاويل حول موعد أول أيام عيد الفطر المبارك، ليتساءل العديد من المواطنين إن كان العيد يوم الجمعة أم السبت، وذلك على الرغم من بيان البحوث الفلكية التي أوضحت به أن أول أيام عيد الفطر المبارك توافق الجمعة 21 من أبريل، إلا أن التحديد الأخير يرجع لدار الإفتاء المصرية.

ومع بيان رؤية هلال شوال يتم التأكد من انتهاء شهر رمضان الكريم أو استكمال أيامه المباركة، وتحديد موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2023.

نتيجة استطلاع هلال شوال 1444

أكدت دار الإفتاء المصرية، أن نتيجة استطلاع هلال شوال يمكن متابعتها من خلال البث المباشر الذي تقوم به عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ليمكنك معرفة النتيجة النهائية لميعاد عيد الفطر هذا العام.

دار الإفتاء
استطلاع هلال شوال

يجدر الإشارة، إلى أن هلال شهر شوال يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 6:14 صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 من رمضان 1444 وهو يوم الرؤية.

لن يتبقى سوى ساعات معدودة على إعلان نتيجة الاستطلاع الذي ينتظره العديد من المواطنين بجميع أنحاء الجمهورية، لتتمكن من معرفة النتيجة عن طريق دار الإفتاء وهي المنوطة بإعلان نتيجة رؤية الهلال، لذا عليك استقصاء لمعلومة من مصدرها الصحيح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد