موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.. الاستعلام عبر رابط وزارة التربية والتعليم

موعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2021، في مصر من الأمور التي يبحث عنها الطلاب من أجل تحديد مصيرهم، وتحقيق أمنياتهم للالتحاق بالكليات العلمية والنظرية التي تلبي رغباتهم، وتطلعاتهم، ويترقب الطلاب وأولياء الأمور، موعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2021 خلال الفترة الجارية رغم استمرار أعمال تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة

وتحظى نتيجة الثانوية العامة 2021، بمتابعة قوية من قبل أولياء الأمور، والأسر المصرية، حيث يبني العديد من أولياء الأمور آمالهم في دخول طلابهم كليات القمة، سواء كلية الطب أو الصيدلة أو الهندسة، من أجل الحصول على فرصة عمل تساعد على متطلبات الحياة، وتلبي طموحات الطلاب.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

وكشفت وزارة التربية والتعليم المصرية عن اقتراب إعلان نتائج الثانوية العامة، وأوضحت أن نتيجة الثانوية العامة 2021، يتم الإعلان عنها بعد انتهاء الامتحانات الثانوية بحوالي عشرة أيام، لجميع الشعب العلمية والأدبية وتظهر نتيجة الثانوية العامة، درجات المواد، وتحديد نسب النجاح والرسوب، وأوائل الطلاب على مستوى الجمهورية، ومحاضر الغش.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة

نتائج الثانوية العامة 2021

وأوضح وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن أعمال تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة 2021، تتم بشكل إلكتروني، دون تدخل لأى عنصر بشري فيها، تحقيقًا لمبدأ العدالة بين الطلاب والفرص المتكافئة، ومنع التلاعب في نتائج الطلاب تحقيقًا للشفافية والوضوح.

وحدد وزير التربية والتعليم، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، قائلًا أنها تكون في ثاني أسبوع من شهر أغسطس، لافتًا إلى أن امتحانات الثانوية العامة اعتمدت على فهم الطلاب وليس على الحفظ والتلقين.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

وأتاحت وزارة التربية والتعليم إمكانية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021، في حال ظهورها من خلال الدخول على وزارة التربية والتعليم  من خلال الخطوات التالية:.

  • انقر للدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.
  • انقر على زر عرض النتائج.
  • حدد نوع  الشعبة سواء علمية أو أدبية.
  • ادخل المعلومات المطلوبة عن الطالب بشكل سليم.
  • أدخل أسم الطالب كاملًا ورقم الجلوس.
  • راجع كتابة البيانات جيدًا.
  • انقر على زر عرض نتائج الثانوية العامة 2021.
مؤشرات نتيجة الثانوية العامة

وعلى صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، أوضح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن نتائج الثانوية العامة لن تكون قبل شهر أغسطس الجاري، وتستغرق يومين آخرين عن الموعد المحدد، ولفت الوزير إلى أن مؤشرات النتائج مطمئنة للجميع عن العام السابق، وارتفاع نسب النجاح، لكن هناك اختلاف واضح في النتيجة لتوزيع الدرجات بشكل سليم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد