“من صانع كليبات إلى إمبراطور التوك شو”.. وداعًا طارق الكاشف: الرجل الذي غير وجه الإعلام العربي

انتقل إلى رحمة الله، أمس الخميس، المخرج والإعلامي طارق الكاشف الذي شغل منصب رئيس قنوات أوربت لسنوات عديدة، وأعلن عن وفاته من قبل الإعلامي عمرو أديب الذي نشر تغريدة على حسابه في منصة “إكس” موقع “تويتر” سابقًا، مُعبرًا عن حزنه برحيله.

"من صانع كليبات إلى إمبراطور التوك شو".. وداعًا طارق الكاشف: الرجل الذي غير وجه الإعلام العربي

المخرج طارق الكاشف - مصدر الصورة: وكالات بالإضافة إلى تعديل خاص بكاتب المقال

أثنى عمرو أديب على دوره الكبير في دعم المواهب وتوجيهها في مجال الإعلام، كما أشار إلى أنه كان شخصًا لا يُمكن تعويضه لما قدمه وتركه من بصمات وإرث ثري.

من هو طارق الكاشف؟

طارق الكاشف كان يشغل منصب رئاسة شبكة قنوات أوربت لفترة طويلة، حيث كان له دور كبير في إنتاج برامج التوك شو واكتشاف المواهب الشابة في عالم الإعلام، كما كان مديرًا لبرنامج “القاهرة اليوم” الذي كان يُقدم بواسطة عمرو أديب.

يُذكر أن طارق الكاشف كان صاحب أول استوديو صوت خاص تم تجهيزه بتقنية التراكات، بالتعاون مع شقيقه عمر الكاشف، بدأت أولى تسجيلاته بهذا الاستوديو بألبوم “الدنيا صغيرة” لفرقة طيبة، كما شارك في تسجيل الأغاني لفيلم “أنياب”.

عمل طارق الكاشف أيضًا كمهندس صوت مع عدد من الفنانين الكبار مثل عمار الشريعي، عمر خورشيد، هاني شنودة، نجاة، أحمد عدوية، يحيى خليل، علي الحجار، ومحمد منير.

طارق الكاشف لديه خبرة واسعة في مجال إخراج الكليبات الغنائية، حيث قام بالتعاون مع عدد كبير من الفنانين المشهورين مثل سميرة سعيد وسيمون، ولقد كان أول من اكتشف سيمون. بالإضافة إلى ذلك، شارك في تسجيل الموسيقى لعدة أفلام بارزة مثل “ابن مين في المجتمع” و”لا تظلموا النساء” و”أين تخبئون الشمس”.

كما عمل طارق الكاشف أيضًا كمساعد مخرج في عدة مشاريع من بينها مسلسل “بين السما والأرض” الذي عُرض في عام 2021، عن قصة الأديب الراحل نجيب محفوظ، وسيناريو وحوار: إسلام حافظ، وإخراج: محمد العدل، وقد شارك في بطولته نخبة من النجوم بما في ذلك هاني سلامة، درة، أحمد بدير، أحمد رزق، نجلاء بدر، يسرا اللوزي، محمود الليثي، أحمد السلكاوي، وندى موسى.

هذا بالإضافة إلى عمله كمساعد مخرج في مشاريع أخرى مثل مسلسل “أسود فاتح” بطولة: هيفاء وهبي، وإخراج: كريم العدل في عام 2020، ومسلسل “أرض النفاق” بطولة نجم الكوميديا: محمد هنيدي، وإخراج: سامح عبد العزيز، وكمساعد مخرج في مسلسل “لأعلى سعر” بطولة: نيللي كريم، وإخراج: محمد العدل، وفي مسلسل “الخروج” بطولة: ظافر العابدين، وشريف سلامة، وفي مسلسل “في غمضة عين” بطولة: داليا البحيري، وأنغام، وفيلم “كنغر حبنا” بطولة: رامز جلال.

وقد عمل طارق الكاشف أيضًا كمخرج منفذ في مشاريع أخرى مثل فيلم “صاحب المقام” في عام 2020 بطولة: آسر ياسين، ويسرا، وفيلم “قرمط بيتقرمط” بطولة: أحمد آدم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد