منخفض جوي يضرب البلاد في الساعات القادمة وارتفاع الموج يتجاوز 5 أمتار

مع استقرار حالة الجو للساعات القليلة القادمة تنتظر البلاد منخفضاً جوياً يبدأ غداً الخميس ليزداد الجمعة مع إمكانية هطول الأمطار في جميع المُحافظات المصرية.

منخفض جوي يضرب البلاد في الساعات القادمة وارتفاع الموج يتجاوز5 أمتار

منخفض جوي يضرب البلاد في الساعات القادمة وارتفاع الموج يتجاوز5 أمتار

منخفض جوي يومي الخميس والجمعة

حيث كشفت الدكتورة “منار غانم” عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه رغم الارتفاع التدريجى في درجات الحرارة في الفترة الحالية، وسطوع أشعة الشمس على الأنحاء كافة، إلا أن البلاد على موعد مع منخفضات جوية قادمة ابتداءً من الغد.

وأوضحت الدكتورة “غانم” خلال مداخلة عبر برنامج “السفيرة عزيزة” الذى يعرض على فضائية dmc، أن عاصفة ياسمين لم تأت إلى مصر، ولكن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هي التي قامت بتضخيم الموضوع وإثارة الذعر.

كما بينت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أنَّ البلاد سوف تشهد ابتداءً من يوم الخميس والجمعة المقبلين حالةً من عدم الاستقرار الجوي بسبب تأثير المنخفض الجوي المتواجد حالياً فوق البحر الأبيض المتوسط، إضافة إلى منخفض جوي آخر في طبقات الجو العليا قادم من جهة الغرب نحو الشرق.

أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة يوم الجمعة

وذكرت الدكتورة منار غانم أن يوم الجمعة سوف يشهد تساقطاً للأمطار الخفيفة إلى متوسطة الشدة على مستوى الجمهورية، خاصَّة تلك المناطق التي تُطِّل على البحر الأبيض المتوسط، ومدن القناة والقاهرة وشمال الصعيد.

كما نبَّهت عضو المركز الإعلامى لهيئة الأرصاد الجوية إلى وجود اضطراب في الملاحة البحرية، بينما يتجاوز ارتفاع الأمواج 5 أمتار، فضلًا عن انخفاض كبير في درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة على أن تعود الأحوال الجوية للتحسن ابتداءً من يوم السبت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد