“منخفض جوي” الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الأيام القادمة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن تغيرات حادة في حالة الطقس خلال الأيام القادمة، وذلك بدءًا من يوم السبت المقبل الموافق 15 أكتوبر 2022 في مناطق من شمال البلاد إلى القاهرة الكبرى.

وكشف علماء الأرصاد أن التغيرات المناخية تتمثل في هطول الأمطار ونشاط الرياح والرياح الباردة القادمة من أوروبا ودرجات الحرارة المنخفضة والأمواج العالية.

وأرجع خبراء الأرصاد أسباب التغيرات في حالة الطقس إلى طبيعة موسم الخريف، وأن ما سنراه خلال الأيام القادمة هو المطر ونشاط الرياح والسحب الممطرة.

ودعت الأرصاد المواطنين إلى توخي الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة بسبب التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة، حيث نشعر بهبوط شديد في درجات الحرارة خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر.

حالة الطقس خلال الأيام القادمة
حالة الطقس خلال الأيام القادمة

ويتشكل ضباب مائي خلال الأيام القادمة على الطرق السريعة والطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وشمال سيناء ومدن القناة.

حيث حذر خبراء الأرصاد الجوية من تجاوز الحد الأقصى للسرعة أثناء القيادة بسبب ضعف الرؤية خلال الساعات الأولى من الصباح حتى ظهور أشعة الشمس.

ونصح خبراء الأرصاد بارتداء ملابس الخريف في ساعات متأخرة من الليل وساعات الصباح الباكر، وإغلاق النوافذ عند النوم، وارتداء الأقنعة للمواطنين المصابين بأمراض الصدر عند الخروج إلى الشارع.

حالة الطقس الأربعاء 11 أكتوبر 2022

تشهد القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري طقس معتدل نهارًا لطيفًا لمدة ليلتين بدءًا من غدًا الأربعاء، مع ضباب مائي صباحًا وغائم جزئيًا، ونشاط للرياح أحيانًا.

بينما تشهد السواحل الشمالية الغربية والشرقية طقسًا معتدلًا ولطيفًا، ويميل إلى البرد أحيانا مع ظهور السحب ونشاط الرياح وفرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة 20٪.

درجات الحرارة

  •  درجة الحرارة في القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة.
  • والإسكندرية العظمى 27 درجة والصغرى 20 درجة.
  • وشرم الشيخ العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة.
  • والأقصر العظمى 35 درجة والصغرى 21 درجة.
  • وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 22.

شاهد أيضًا: توقعات سقوط الأمطار في تلك الأوقات.. الأرصاد توضح حالة الطقس الفترة المقبلة

حالة الطقس خلال الأيام القادمة
حالة الطقس خلال الأيام القادمة

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.