مفاجأة من العيار الثقيل |فضائية عربية تعرض 800 مليون جنيه لشراء حقوق بث البرلمان المصري

انفرد موقع اليوم السابع الاخباري في خبر غريب من نوعه وهو إعتزام محطة فضائية عربية شهيرة بأن تشتري حقوق البث الخاص بجلسات البرلمان المصري، وكأنه تحول إلى دوري كرة قدم. 

 

وضعت المحطة الفضائية في عرضها مبلغ 100 مليون دولار وهو مبلغ ضخم اذ تبين أنه يعادل 800 مليون جنيه مصري وهو ما يقارب المليار جنيه، وهو مبلغ ضخم وتعتبر تلك سابقة هي الاولى من نوعها في تاريخ البرلمان المصري منذ إنشائه. 

وكانت القناة العربية الشهيرة والتي لها أكثر من 10 محطات تنقل احداثا مختلفة سواء رياضية أو اجتماعية أو ثقافية أعلنت عبر عمر هريدي المستشار القانوني لتلك القناة أنها ستسمح للتليفزيون المصري المتمثل في قناة “صوت الشعب ” في نقل الجلسات فقط دون أي حق باستخدام اجزاء من تلك الجلسات في التحليل أو المناقشة وكأن البرلمان أصبح دوري كرة قدم. 

وفقد تقدم المستشار القانوني لتلك الفضائية العربية بطلب رسمي إلى المستشار أحمد سعد الدين والذي يشغل منصب  الأمين العام لمجلس النواب المصري، وانتظار  الرد منه خلال أسبوع كمهلة نهائية للرد على  العرض. 

وأوضح المستشار عمر هريدي سبب هذا العرض المالي الكبير   لشراء حقوق بث جلسات البرلمان وكذلك شراء  جلسات اللجان البرلمانية والكواليس الخاصة بالبرلمان هو الشخصيات البرلمانية التي ستتواجد داخل البرلمان وانها ستحقق نسب مشاهدة عالية ويمكن للقناة بث حقوق البث لقنوات اخري، فقد قال المستشار القانوني للقناة أن وجود نواب مثل مرتضي منصور وتوفيق عكاشة وذلك الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، في البرلمان سيجعل نسب المشاهدة ضخمة حتى أنه صرح في تصريحات خاصة لليوم السابق قائلا:” ماذا لو أصبح توفيق عكاشة رئيسا للبرلمان هل تتخيلوا نسبة المشاهدة والارباح التي قد تحدث “. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد