مع دخول المدارس..سعر كرتونة البيض اليوم 25 أغسطس 2022 في الأسواق

استقر سعر البيض في السوق المصري اليوم الخميس 25 أغسطس 2022، حيث بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر نحو 57 جنيهًا، ومن ناحية أخرى، تم تخفيض سعر كرتونة البيض الأبيض إلى نحو 50 جنيهًا وهو نفس السعر الذي كشفه رئيس الشعبة، بينما تم تخفيض أسعار الدواجن، حيث شهدت أسعار البيض والدواجن موجة ارتفاع في الأسعار في الأسواق المصرية، وأثرت على الوضع الشرائي للمواطنين، ما أدى إلى حالة من الركود في الأسواق بنهاية الشهر الماضي.

مع دخول المدارس..سعر كرتونة البيض اليوم 25 أغسطس 2022 في الأسواق

سعر البيض اليوم 25 أغسطس 2022 في بورصة الدواجن

بلغ سعر البيض الأحمر اليوم نحو 57 جنيهًا في البورصة، في حين بلغ سعره للمستهلك نحو 62 جنيهًا، ووصل سعر البيض الأبيض اليوم في البورصة نحو 51 جنيهًا،  في حين بلغ سعره للمستهلك نحو 55 جنيهًا، ووصل سعر البيض البلدي اليوم إلى نحو 55 جنيهًا.

وأعلن عبدالعزيز السيد، رئيس قسم الدواجن، أن السعر الحقيقي للبيض يتراوح ما بين 50 ونحو 55 جنيهًا للكرتونة، فيما وصل سعره للمستهلك نحو 55 إلى 59 جنيهًا، منوهًا على أن الأسعار التي سجلها البيض في السوق الاستهلاكي تصل الى 65 جنيهًا تعتبر أسعار غير حقيقية، وتابع أنه في هذه الفترة تشهد الأسواق حالة من الركود النوعي، متأملًا أن تنشط الأسواق منتصف الشهر المقبل، مع اقتراب موعد دخول المدارس.

وأشار رئيس قسم الدواجن، إلى أن سبب ارتفاع سعر البيض هو كثرة الروابط غير المباشرة، مؤكدًا أن تكلفة المنتجين تعتبر منخفضة مقارنة بأسعار المستهلك، وتابع أنه توجد مشكلة تواجه نظام الدواجن، كما يرى بعض المنتجين الخروج من النظام سيؤدي إلى نقص في المعروض، مما يسبب زيادة الطلب وارتفاع الأسعار إلى معدلات هائلة.

كما بلغ سعر الدجاج الأبيض نحو 30 جنيهًا للكيلو في البورصة، فيما وصل سعره للمستهلك نحو 32 جنيهًا، في حين بلغ سعر الدجاج البلدي نحو 35 جنيهًا للكيلو بالبورصة، وبلغ سعر الدجاج البلدي للمستهلك نحو 40 جنيهًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.