معلومات عن حديقة أنطونيادس في الإسكندرية

تعتبر حديقة أنطونيادس في الإسكندرية من أشهر الحدائق في مصر لأنها من أقدم الحدائق على مستوى العالم التي تم إنشائها من جهة الإنسان٬ كما تتميز أيضاً أنها تحتوي على تصاميم تجمع بين الفنون الإيطالية والفرنسية والإسلامية الأندلسية والإغريقية.


يعود تاريخ أنطونيادس إلى عهد الإمبراطورية البطلمية إلى عصر ما قبل التاريخ٬ كان يطلق على حدائق أنطونيادس حدائق باستريه في العصر 19 الميلادي٬ وذلك نسبة إلى تاجر يوناني تملكها٬ إليكم بعض الأنشطة التي يمكن ممارستها في حديقة أنطونيادس بالإسكندرية.

أهم الأنشطة داخل الحديقة

في بداية الوصول لموقع الحديقة يمكن القيام ببعض الجولات الاستكشافية للتعرف على الأنشطة التي يمكن القيام بها.
يمكن القيام بتجربة اصطياد أسماك نهرية بشكل مجاني مع التقاط بعض الصور الفوتوغرافية.
كما يمكن زيارة المطاعم الكلاسيكية ذات الأسعار الرمزية والوجبات الشهية٬ وكذلك المقاهي التي تطل مباشرة على الحديقة للحصول على المشروبات الاستوائية بأقل الأسعار.

 

 

فندق ملكي قرب حديقة أنطونيادس

فندق فيليب هاوس:
يعرف عن الفندق أنه من أفضل الفنادق بمصر التي تتميز بالمرافق الحيوية التي تسهل إقامة العائلات٬ كما يعد فندق فيليب هاوس من فئة 3 نجوم.
يقع الفندق بالنسبة إلى مكتبة الإسكندرية على بعد 1،0 كم.
كما يبعد مطار برج العرب عن الفندق 37،2 كم.

تطوير حديقة أنطونيادس

شهدت الحديقة تطور ملحوظ وذلك في عهد فوزي معاذ وكان يديرها في ذلك الوقت المهندس سعيد صبره لكن قد عانى جزء من الحدائق والقصر للإهمال لأنها كانت تستضيف حفلات ليالي التلفزيون في المسرح وأيضاً حفلات العيد القومي٬ لكن محافظ الإسكندرية عبد السلام المحجوب سلم مكتبة الإسكندرية ملكية الحديقة لجعلها مركز ثقافي عالمي يخدم دول البحر المتوسط وليكون حلقة اتصال بين الجنوب والشمال.
القصر والحديقة الأمامية له فقط الذي تم منحه لمكتبة الإسكندرية٬ تبلغ مساحة الحديقة الأمامية 2 فدان٬ بينما حديقة أنطونيادس البالغ مساحتها 45 فدان تابعة لوزارة الزراعة.

أسعار التذاكر في حديقة أنطونيادس

تبلغ سعر التذكرة للفرد البالغ عند زيارة الحديقة 10 جنيه مصري.

أوقات زيارة الحديقة

يمكن زيارة الحديقة بشكل يومي من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Farida يقول

    ارجوا الاهتمام بحديقة الحيوان لانها من الاماكن المهمة للترفيه و لا يوجد فى حديقة الحيوان حيوانات وقبيحة جدااا لابد من الاهتمام بيها لانها مهمة جدااا للاطفال والكبار ( الفيل والظرافة وبعض الحيوانات الناقصة فى الحديقة ) بصراحة حاجة تحزن ،، ارجوا الاهتمام