مطالبات بإنشاء بوابة ثانية في قرية الحجاج بمحافظة البحر الأحمر

طالب المرشدون السياحيون العاملون في رحلات جماعية من البحر الأحمر إلى الأقصر السلطات الأمنية في البحر الأحمر بفتح بوابة أخرى في قرية الحجاج بسفاجا، إلى جانب المطلبة بتيسير خروج الحافلات السياحية، وذلك بهدف تقليل الازدحام في جميع مناطق الجذب السياحي بأسرع وقت ممكن.

مطالبات بإنشاء بوابة ثانية في قرية الحجاج بمحافظة البحر الأحمر

نداءات بفتح بوابة أخرى في قرية الحجاج بسفاجا

أعلن العديد من المرشدين السياحيين في البحر الأحمر أنه يوجد حوالي 300 حافلة سياحية تجوب المواقع الأثرية في الأقصر يومياً، ويحدث التأخير أكثر من ساعة ونصف في قرية الحجاج بسفاجا مؤكدين أن مبدأ تجميع الحافلات يخلق زحمة في كل مكان يزوره السياح أو يتوقفون فيه، سواء كان ذلك في محافظة قنا أو محافظة الأقصر.

استأنفت السلطات في منطقة البحر الأحمر الإثنين 3 يناير الرحلات الترويجية السياحية من الفنادق والمنتجعات بالبحر الأحمر إلى المواقع السياحية والأثرية في القاهرة والأقصر، وذلك بعد التأكد من تحسن الأحوال الجوية والقضاء على آثار الأمطار والسيول بعيدًا عن الطريق وإعادة الحركة المرورية.

كما تم إبلاغ مرافقي المجموعات السياحية لهذه الرحلات، وذلك من قبل غرفة الشركات السياحية على إصدار تصاريح التجمع بعد تحسن الأحوال الجوية وإعادة فتح الطرق المؤدية إلى القاهرة والأقصر، وتم إبلاغ القرار لكل من الشركات السياحية والسياح.

وتجدر الإشارة إلى أن عشرات المركبات السياحية التي تنقل السائحين تسافر يوميًا من البحر الأحمر إلى المناطق الأثرية والسياحية في القاهرة والأقصر، وشهد طقس البحر الأحمر أمس سطوع الشمس، وصفائها بالإضافة إلى اعتدال الطقس في عموم المحافظة، فضلاً عن هدوء حركة الموانئ على البحر الأحمر.

وفي سياق منفصل بيّن مسئولو التعليم بمحافظة البحر الأحمر الإثنين 3 يناير، انتظام الدراسة بمختلف المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية في مدن الغردقة وسفاجا ورأس غارب، وذلك عقب تحسن الأحوال الجوية وتوقف هطول الأمطار والثلوج.

كما أعلن العديد من أولياء الأمور أن عددًا كبيرًا من المدارس تراكمت فيها المياه التي لم يتم سحبها بعد، وشهدت محافظة البحر الأحمر حالة من عدم الاستقرار أدت إلى هطول الأمطار وتساقط الثلوج في الغردقة وأمطار غزيرة على طريق رأس غارب الغردقة ورأس غارب المنيا، مما أدى إلى تعطل المدارس والمعاهد في الغردقة ورأس غارب وسفاجا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد