بالفيديو…خبر سار للمصريين بشأن مصنع الرمال السوداء

قال عضو اللجنة العلمية بالشركة المصرية الرمال السوداء الدكتور وليد محرز عند استضافته على احدى القنوات الإخبارية المصرية، أنا مشروع صنع الرمال السوداء سيكون له فائدة وأثر كبير على الاقتصاد المصري، اذ يحتوي المشروع على معدنين ثمينين وهما الالمنيت والزيركون الذي سيتم يتم إنتاجهما، إذ يعد معدن الالمنيت مهم جداً لاحتوائه على 48% من ثاني أكسيد التيتانيوم.

بالفيديو...خبر سار للمصريين بشأن مصنع الرمال السوداء

كما أكد ان الدولة المصرية تحتاج 30 ألف طن من ثاني أكسيد التيتانيوم الذي يعتبر مادة خام أولية تدخل في صناعة الدهانات، وفي حالة تجسد هذا المشروع على أرض الواقع وحقق نجاحات كبيرة ستصبح مصر قوة اقتصادية وستنافس بشدة في هذا المجال.

وأشار وليد محرز إلى ان المنتج الثاني وهو معدن الزيركون والذي من المنتظر ان تتم عملية تقليصه من خلال طحنه، مما يؤدي إلى زيادة القيمة الاقتصادية لهذا المعدن الثمين، إذ يعد المادة الأولية التي تدخل في صناعة السيراميك بكافة انواعه.

وقال أن المشروع يحتوي على عدة معادن ثمينة، مع العلم أن كل معدن من المعادن المفصولة يعتبر مادة أولية لصناعات عديدة، مما سيساهم في توفير المواد الأولية لمختلف المصانع والمنشآت المصرية مع تصدير فائض من الإنتاج، مما يحقق للدولة المصرية أرباح طائلة بالعملة الصعبة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد