مصر ترحل سائحًا وتمنعه من دخول البلاد مرة أخرى لهذا السبب

تداول الكثير من رواد موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك مقطع فيديو يوضح سائحًا تحرش لفظيًا بفتاتين داخل مدينة دهب في جنوب سيناء، بالإضافة إلى ادعائه أن هذه الأرض التي يقف عليها ما هي إلا أرض تابعة لإسرائيل، وعلى ذلك اتخذت السلطات المصرية الإجراءات اللازمة تجاهه.

إجراءات صارمة تجاه سائح متحرش

أحد الضباط المصريين أمام سيارة الشرطة _ الغد

إجراءات صارمة تجاه سائح متحرش

إجراءات صارمة تجاه سائح متحرش
بيان وزارة الداخلية حول حادث السائح البولندي في جنوب سيناء _ الصفحة الرسمية للوزارة عبر الفيس بوك

بدأت الحادثة بانتشار مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي يُظهر سائح وهو يتحدث مع فتاتين مصريتين على شاطئ مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، فقد أظهر الفيديو تصريحات غير لائقة من السائح نحو الفتاتين، وإدعائه أن الأرض التي يقف عليها هي لإسرائيل بالإضافة إلى غيره من الكلام المسيء للفتاتين.

على ذكل تم اتخاذ إجراءات صارمة ضد السائح البولندي أندريه سيلوستر في مصر حيث قررت السلطات ترحيله وإلغاء تأشيرته وإدراج اسمه على قائمة الممنوعين من دخول البلاد مستقبلاً.

كذلك تسببت تصريحات السائح وتصرفاته المشينة في غضب واسع على منصات التواصل الاجتماعي في مصر حيث طالبوا بمحاكمته واتخاذ إجراءات قانونية ضده بعد ما فعله، وردًا على ذلك تحركت وزارة الداخلية المصرية وأصدرت بيانًا رسميًا أكدت فيه صحة الفيديو المنتشر والتحريات التي أجرتها.

فقد أثبتت الوزارة أن السائح قام بالاعتداء اللفظي على الفتاتين، وقامت الفتاتان بتقديم بلاغ للسلطات الأمنية فور وقوع الحادثة، ومن ثم تم القبض على السائح من قِبل السلطات المصرية وتم إيقافه بعد تورطه في الواقعة المُثيرة للجدل، من الجدير بالذكر أن هذه الأحداث تمثل نوعًا من التصرفات المشينة التي لا تُسمح بها في البلاد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد