مصر تتعرض لفضيحة عالمية بسبب شركة دعاية تعاقدت معها للترويج للسياحة

يبدو أن مصر تمر بحالة شديدة من الفتور في قطاع السياحة خلال هذه الأيام وذلك بسبب الحوادث الإرهابية الأخيرة التي تعرضت لها من تفجير الطائرة وقتل السياح، وكذلك مقتل ريجيني الطالب الإيطالي الذي هزت قضيته الأوساط العالمية ولذلك سعت مصر للتعاقد مع أكبر شركة دعاية في العالم للترويج للسياحة في مصر.

فضيحة عالمية لمصر

منشور سياحة بالألمانية

ولكن ما فعلته هذه الشركة لمصر كان بمثابة الفضيحة العالمية المدوية فقد نشرت جريدة البوابة نيوز من خلال موقعها الإلكتروني عن مراسلات في هيئة السياحة المصرية كشفت عن فضيحة تسببت فيها الشركة العالمية ومدير التنشيط السياحي بألمانيا تامر مرزوق وذلك خلال معرض لتنشيط السياحة المصرية بالعاصمة النمساوية فيينا حيث نشرت الشركة منشورا يروج للسياحة المصرية مكتوبا فيه بالألمانية ” لدينا كل ما تتمنوا “ثم لفظ خارج للغاية تترجمه الأفلام الأجنبية باللعنة مجازا” ولكن بالطبع معناه غير ذلك تماما.

وما يثير العجب هو رد الشركة للخطاب بأنهم كانوا ينوون زيادة حرف على الكلمة والذي كان سيحولها من هذه الشتيمة القبيحة إلى كلمة لاجئ وهو الذي لا يحل الأمر على الإطلاق.

ورد مدير المكتب تامر مرزوق والذي غالبا يعمل في ألمانيا ويجهل اللغة الألمانية مما جعله يقع في هذا الخطأ البالغ بأنهم سيراجعون المنشورات المقبلة.

 

مراسلات هيئة السياحة

تعليقات على الفيس بسبب فضيحة السياحة بألمانيا:

وكانت تعليقات الشباب على ما حدث في منشور السياحة الفاضح والذي يسعى للترويج للسياحة في النمسا تعج بالسخرية البالغة من المسؤولين عن الشركة والمراجعة اللغوية قائلين “إن كل حاجة ماشية بضهرها”


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد