مشكلة البوركينى تنتقل لمصر| عمال بملابسهم الداخلية يجبرون سيدة ترتدى البوركينى على الخروج من المسبح.. والسيدة تحرر محضر بالواقعة!

انتقلت أزمة المايوه البوركيني التي باتت حديث العالم وبالأخص فرنسا إلى جمهورية مصر العربية وبالتحديد رأس سدروذلك عندما كانت صديقتان مصريتان تستمتعان بمياه حمام السباحة وأشعة الشمس الدافئة في منتجعٍ بالبحر الأحمر وكان هناك طلب وإعتراض من المدير دون سابق إنذار إذ فجأة يطلب خروج واحدة منهن من الماء، والسبب كان هو ارتداؤها البوركيني، زي السباحة الأسترالي المصمم للنساء المسلمات.

young woman wearing burkini sitting by the beach in dubai

وقد اعترض مدير إحدى القرى السياحية بمنطقة رأس سدر بمحافظة جنوب سيناء في مصر على نزول مُدرسة إلى حمام السباحة بالقرية وهي ترتدي “البوركيني” الذي يوصف بـ”المايوه الشرعي” وعند رفضها الخروج من الحمام، أمر مدير القرية، العمال بأن ينزلوا بملابسهم الداخلية للسباحة.

ثم قام بسكب كميات من الكلور في المياه واصفًا “البوركيني” بأنه “قرف”، بعد أن تعدى بألفاظ جارحة على المعلمة وصديقاتها الأربع اللائي كن معها بحمام السباحة، وذلك بحسب تقرير لموقع جريدة الاهرام المصرية.

الواقعة تم تسجيل تفاصيلها في المحضر رقم 535 إداري المحرر يوم 19 أغسطس الجاري بقسم شرطة رأس سدر بمحافظة جنوب سيناء، حيث أبلغت السيدة نادين عبد العزيز أحمد زكي أنها توجهت إلى القرية لقضاء 5 أيام في الشاليه الذي تملكه أسرتها بقرية “برادايز ريزورت” السياحية بصحبة 4 من صديقاتها بينهن سيدة تعمل مدرسة. حسب ما ذكرت صحيفة الأهرام المصرية.

و وقت نزول السيدات إلى حمام السباحة كانت المُدرسة ترتدي المايوه البوركيني، لكنهن فوجئن بقدوم مدير القرية الذي وجه إليهن عبارات جارحة “حسب المحضر المحرر” وقال: “ينفع تنزلوا الحمام بالقرف ده؟!.. انزلوا في أي حتة في الدنيا إلا هنا”.

ومن الجدير بالذكر إن السيدة نادين صرحت لـ”بوابة الأهرام”: أنها توجهت إلى قسم الشرطة وتقابلت مع مأمور القسم العميد محمد مصطفي وأبلغته بما حدث فأمر بتحرير محضر بالوقائع التي أبلغته بها”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد