محافظة الشرقية يتابع سير أعمال زراعة 9745 شجرة

كشف المهندس علي لاشين، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الشرقية، أنه تم زراعة أشجار الزيتون المثمرة على جسر ترعة النوافة وأمام مكتب زراعة كفر الأشقم، في مركز فاقوس وأمام زراعة تلراك، وذلك في مركز أولاد صقر بالتعاون مع رؤساء المراكز والأحياء والمدن والمجتمع المدني، وأوضح وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الشرقية، أنه منذ بدء تنفيذ المبادرة الرئاسية بغرس 100 مليون شجرة لزيادة المسطحات الخضراء وخلق مناخ بيئي وصحي للمواطنين.

محافظة الشرقية يتابع سير أعمال زراعة 9745 شجرة

وأضاف المهندس علي لاشين، أنه تم الانتهاء من زراعة نحو 9745 شتلة أشجار مثمرة، وكانت متنوعة بين الزيتون والموالح والجوافة والمانجو، وجاء ذلك بداية من القيام بتنفيذ المبادرة الرئاسية المعنية بزراعة 100 مليون شجره، وذلك من أجل توسيع كثافة المساحات الخضراء، إضافة إلى خلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة

وفي نطاق آخر، واصل الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عمليات توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة، مؤكدًا أن إجمالي ما تم توريده من القمح خلال اليومين الماضيين وصل إلى واحد طن ونحو 298 كيلوغرامًا من القمح، في حين بلغ مخزون القمح منذ بداية الموسم إلى يوم الإثنين 22 أغسطس 2022، نحو 630029 طنًا، ونحو 022 كيلوجرامًا من القمح المحلي.

وتابع غراب أن الكمية الإجمالية للقمح المحلي بلغت نحو 630030 طنًا، ونحو 320 كيلوغرامًا حتى الآن، وأشار محافظ الشرقية، إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بالقمح هذا الموسم في مناطق المحافظة وصلت إلى نحو 423 ألف (222) فداناً، وهو ما يكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح عن هذا العام.

افتتاح قافلة طبية تطوعية مجانية لعلاج الأورام

وفي سياق آخر، أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية عن افتتاح قافلة طبية تطوعية مجانية لعلاج الأورام بمستشفى فاقوس العام، وذلك بالتعاون مع أطباء جامعة الزقازيق برئاسة الأستاذ الدكتور علاء خليل، أستاذ جراحة الأورام بمستشفى جامعة الزقازيق.

وتابع وكيل وزارة الصحة أنه بالنسبة لمرضى جراحة الأورام تم التوقيع على كشف طبي وأخذ الأشعة السينية اللازمة لإحصاء 15 مريضًا داخل المستشفى، في حين بلغ عدد الفحوصات نحو 52 مريضًا، وتم تحويل نحو 33 حالة لاستكمال الفحوصات والتحليلات اللازمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد