مجهودات حياة كريمة.. 8344 مشروعا بـ44 مليار جنيه في البحيرة لتحسين دخل المواطن

أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، أنه تم تكثيف الجهود لتنفيذ كافة المشروعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة، ولا سيما مشروعات مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف رفع مستوى المعيشة وتحقيق التنمية المستدامة في الريف المصري.

وصرحت نائب محافظ البحيرة بأن محافظة البحيرة قد حصلت على حصة كبيرة من مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، والتي تمثل تحولًا نوعيًا في تنمية قرى المحافظة، وخاصة القرى النائية والصحراوية التي عانت من قلة الخدمات المقدمة للمواطنين على مدار العقود الماضية.

وأوضحت أن عدد المشروعات التي تم تنفيذها بمبادرة “حياة كريمة” في مراكز البحيرة المختلفة بلغ 8344 مشروعًا في مختلف القطاعات، وبتكلفة تتجاوز 44 مليار جنيه، وأشارت إلى أن المبادرة الرئاسية تضم 6 مراكز، وهي “دمنهور – كفر الدوار – أبو حمص – حوش عيسى – أبو المطامير – وادي النطرون”، وتشمل 43 قرية رئيسية و238 وحدة قروية، بالإضافة إلى أكثر من 3940 تابعًا، وتم إدراج مركزي الدلنجات وإيتاي البارود ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية، وذلك لخدمة مليون مواطن في محافظة البحيرة.

وصرحت الدكتورة نهال بلبع، بأن مبادرة “حياة كريمة” لم تقتصر على المشروعات البنية التحتية والتنمية المستدامة فقط، بل تجاوزت ذلك لتقديم الخدمات العاجلة لسكان القرى والنجوع بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني.

ويشمل ذلك تنظيم قوافل طبية مجانية للأماكن النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، وتوزيع المواد الغذائية على أهالي القرى الأكثر احتياجًا.

مجهودات حياة كريمة.. 8344 مشروعا بـ44 مليار جنيه في البحيرة لتحسين دخل المواطن
مجهودات حياة كريمة.. 8344 مشروعا بـ44 مليار جنيه في البحيرة لتحسين دخل المواطن

 

وتأتي هذه المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير 2019، لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى البلاد ورفع مستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين خاصة في الأرياف، تهدف المبادرة إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجًا، بما في ذلك الرعاية الصحية والخدمات الطبية والعمليات الجراحية، وصرف الأجهزة التعويضية، وتنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى المختلفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد