مبادرة جديدة من وزارة التموين كيلو اللحمة ب220 جنيه

يبدو أن وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر تسعى جاهدة لتوفير اللحوم والسلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين.

أماكم وأسعار اللحوم

تم طرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة في منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، حيث يتم توريد اللحوم الطازجة من السودان وجيبوتي بسعر 220 جنيها، بينما تطرح اللحوم المجمدة البرازيلية بسعر 85 جنيه للطبق وزنه 500 جرام.

كما يقوم المجازر المصرية باستقبال المواشي الحية المستوردة من جيبوتي ورؤوس المواشي من السودان، ويتم ذبحها داخل الأراضي المصرية وتوفيرها للمواطنين بأسعار منخفضة.

تستهدف الوزارة تنويع مصادر استيراد اللحوم وتوفير مخزون استراتيجي من اللحوم المجمدة والطازجة بما يكفي احتياجات المواطنين لمدة تصل إلى 18 شهراً.

صرف السلع التموينية لشهر أغسطس

بالإضافة إلى ذلك، بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر أغسطس. يتم توفير السلع الغذائية بأسعار منخفضة عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، وتشمل السلع الداعمة السكر والزيت والدقيق والأرز والمكرونة والعدس والفول والشاي والمسلى الصناعي والصابون والملح وغيرها.

يهدف الإجراء الذي تتبناه الحكومة المصرية إلى توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار معقولة للمواطنين، وتوفير مخزون استراتيجي من جميع المنتجات الغذائية للتأكد من توافرها لفترات طويلة وتلبية احتياجات المجتمع.

يُشير الوزير أن هناك مخزون استراتيجي من السلع الأساسية يكفي لتلبية الاحتياجات لفترات طويلة وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

تُعتبر هذه المبادرات والإجراءات جهودًا هامة من الحكومة للتخفيف من تحديات الأمن الغذائي وتحسين وضع الإمدادات الغذائية للمواطنين في مصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد